3 دول تحتضن 5 مباريات.. كأس إنتركونتيننتال في ضيافة العرب - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 3 دول تحتضن 5 مباريات.. كأس إنتركونتيننتال في ضيافة العرب - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 3 دول تحتضن 5 مباريات.. كأس إنتركونتيننتال في ضيافة العرب - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحتضن 3 دول عربية مباريات بطولة كأس القارات للأندية "إنتركونتيننتال" التي تقام نهاية العام الحالي.

وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بطولة إنتركونتيننتال التي تقام نسختها الأولى هذا العام بين الأندية أبطال القارات، وذلك بعد تغيير نظام كأس العالم للأندية وزيادة عدد المشاركين فيها إلى 32 فريقا، على أن تُلعب كل 4 سنوات.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا أكد فيه أن بطولة إنتركونتيننتال ستشهد إقامة 5 مباريات في الإمارات وقطر ومصر.

ومن المقرر أن تنطلق نسخة 2024 من بطولة كأس العالم للأندية بتاريخ 22 سبتمبر/ أيلول، على أن تنتهي في 18 ديسمبر/كانون الأول.

وتشهد المسابقة إجراء 5 مباريات، على أن تقام أولى المواجهتين في بلدي الفريقين المضيفين (الإمارات ومصر)، بينما تقام الـ3 مباريات المتبقية في قطر.

وأشار بيان الفيفا إلى أن ملعب أول مباراتين يتحدد بناء على تصنيف الأندية، حيث تقام المباراتين على ملعب النادي الأعلى تصنيفا.

مباريات بطولة إنتركونتيننتال 2024

تُقام المباراة الأولى على استاد هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم 22 سبتمبر/أيلول 2024 بين العين الإماراتي (بطل آسيا) وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا).

المباراة رقم 2 ستقام في القاهرة بين الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، والفائز من المواجهة الأولى بين العين وأوكلاند، وذلك يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

جدير بالذكر أن الفائز في هذه المباراة سيتوج بجائزة فرعية هي (كأس أفريقيا - آسيا - المحيط الهادئ).


المباراة رقم 3 ستحمل اسم "ديربي الأمريكتين" وتجمع بين باتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، والفائز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لأمريكا الجنوبية، الذي تتحدد هويته يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

وستقام هذه المباراة يوم 11 ديسمبر/كانون الأول 2024، في قطر.

وسيشهد يوم 14 ديسمبر 2024 إجراء مواجهة بين الفائزين في المباراتين 2 و3 للتنافس على كأس التحدي (المباراة 4)، وحجز بطاقة التأهل لنهائي البطولة.

وفي المباراة 5 (النهائي)، التي تقام أيضا في قطر، يلتقي الفائز من المباراة رقم 4 مع ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، يوم 18 ديسمبر المقبل.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق