سعر أوقية الذهب يرتفع إلى 2631 دولارا مع استمرار زيادة الطلب - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سعر أوقية الذهب يرتفع إلى 2631 دولارا مع استمرار زيادة الطلب - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سعر أوقية الذهب يرتفع إلى 2631 دولارا مع استمرار زيادة الطلب - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي اليوم الاثنين مع بداية تداولات الأسبوع، ويأتي الارتفاع مدفوعاً بالزخم الناتج عن خفض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي والطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي أعلى مستوى تاريخي اليوم عند 2631 دولارا للأونصة قبل أن يتراجع ويتداول حالياً عند المستوى 2615 دولارا للأونصة، وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2621 دولارا للأونصة.

يأتي تحقيق الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال جلسة اليوم بعد أن ارتفع لأسبوعين متتاليين سجل خلالهما مستويات قياسية جديدة، حيث وجد الذهب الدعم من تغير سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي ليبدأ خفض الفائدة وهو الأمر الإيجابي لأسعار الذهب ، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وارتفع المعدن الأصفر إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي بعد أن خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، واستمر في هذا الزخم إلى حد كبير. كما استفادت أسواق الذهب من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة.

الوضع الحالي في الاقتصاد العالمي يشهد عمليات خفض في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية، بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية التي تبدو حاضرة على الدوام والانتخابات الأمريكية المقبلة، فيما تعد بيئة مناسبة لانتعاش أسعار الذهب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق