حقيقة إصابة قرية بالكامل في المنوفية بالتهاب الكبد الفيروسي - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل حقيقة إصابة قرية بالكامل في المنوفية بالتهاب الكبد الفيروسي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول حقيقة إصابة قرية بالكامل في المنوفية بالتهاب الكبد الفيروسي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

انتابت أهالي محافظة المنوفية، شمالي مصر، حالة من الذعر بعد رصد إصابة مواطنين بقرية تلبنت ابشيش بإدارة الباجور بالتهاب الكبد الفيروسي A.

وقال الدكتور محمد فوزي، مدير مديرية الشؤون الصحية في المنوفية، أن الإدارة العامة للطب الوقائي بالتعاون مع فرق الطب الوقائي في إدارة الباجور اتخذت جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمتابعة الحالات المشتبه في إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي A.

وأكد أن جميع الحالات التي تمّ تسجيلها كانت قليلة وعلاجها بالكامل، حيث تماثلت للشفاء.


وأشار الدكتور فوزي إلى أن المديرية تقوم بمتابعة يومية مستمرة، ولم يتم رصد أي حالات جديدة حتى الآن. كما يتم أخذ عينات من المياه بشكل دوري وتكثيف الحملات الرقابية على الأغذية مع سحب عينات لتحليلها.

ودعت مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية المواطنين إلى تجنب تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو المأخوذة من الباعة الجائلين، والتأكد من اتباع الإجراءات الصحية السليمة مثل غسل الأيدي والحفاظ على النظافة العامة.

كما ناشدت المديرية المواطنين باستقاء المعلومات من مصادر رسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر طبي أن إجمالي عدد الإصابات خلال الشهور الثلاثة الماضية لم يتجاوز 15 حالة، وهي زيادة طفيفة عن المعدل المعتاد، وتم رفع تقرير بها إلى وزارة الصحة.

كما تم أخذ عينات من المياه الجوفية والمأكولات لمحاولة تحديد مصدر العدوى.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق