نكبة كروية جديدة في ليبيا.. خروج جماعي من بطولات أفريقيا - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل نكبة كروية جديدة في ليبيا.. خروج جماعي من بطولات أفريقيا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول نكبة كروية جديدة في ليبيا.. خروج جماعي من بطولات أفريقيا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-23

خروج جماعي للأندية الليبية من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية (winwin)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

ودعت جميع أندية ليبيا بطولتي دوري أبطال أفريقيا كأس الكونفيدرالية، فيما يشبه "نكبة كروية جديدة في البلاد"، بعدما لحق نادي الهلال بمواطنه الأهلي طرابلس، ليكتمل الخروج الكلي للكرة الليبية من بطولات أفريقيا من الأدوار التمهيدية.

وفشل الهلال ممثل ليبيا الأخير في حفظ ماء وجه الكرة الليبية، بعدما ودع أمام المصري البورسعيدي في الدور التمهيدي الثاني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ليفشل في المرور لدور المجموعات.

وفقد فريق الهلال نتيجة مباراة الإياب، والتي أقيمت اليوم الأحد بملعب برج العرب بالإسكندرية بركلات الترجيح (3-5)، بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها الهلال في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي ببنغازي.

ممثلا ليبيا خارج كأس الكونفيدرالية الأفريقية

ولحق نادي الهلال بمواطنه الأهلي طرابلس الذي ودع أيضًا كأس الكونفيدرالية من الدور التمهيدي الثاني، بعد الهزيمة أمام مضيفه سيمبا التنزاني (1-3)، في مباراة الإياب التي أٌقيمت بملعب "بينجامين مكابي" بالعاصمة التنزانية دار السلام، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب طرابلس الدولي.

وفي دوري أبطال أفريقيا، فشل نادي النصر بطل الدوري الليبي الممتاز في المضي قدمًا في هذه المسابقة، بخسارته في الدور التمهيدي الأول أمام المريخ السوداني (2-0)، في مباراة الإياب التي أقيمت بملعب جوبا الدولي في جنوب السودان، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في بنغازي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

الأنغولي مابولولو مهاجم الأهلي طرابلس الليبي

اقرأ المزيد

ولم يكن حظ فريق الأهلي بنغازي أفضل من جاره النصر، حيث غادر هو الآخر سباق دوري أبطال أفريقيا من الدور التمهيدي الأول بعد الخسارة في بنغازي بهدف وحيد، والتعادل في ملعب جوبا بهدف لمثله لتغادر الأندية الليبية الأربعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، في خيبة أمل كبيرة للكرة الليبية.

و لم ينجح أي فريق في ليبيا من الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية، رغم أنّ أولى مشاركات الفرق تعود إلى عام 1967، حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه لفريق دينامو بطل النيجر، ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني، ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق