فصائل عراقية تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل فصائل عراقية تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول فصائل عراقية تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قالت «المقاومة الإسلامية في العراق»، اليوم الأحد، إنها نفذت هجوماً بالطيران المسير على «هدف في غور الأردن بأراضينا المحتلة»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكشفت الفصائل العراقية، في وقت سابق اليوم، أنها نفذت ثلاث عمليات بالطيران المسير والصواريخ «رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل علي غزة».

وقالت، في سلسلة بيانات، إنها «قصفت فجر اليوم بصواريخ (الأرقب/كروز مطور) أهدافاً شمال الأراضي المحتلة كما أنها قصفت بالطائرات المسيرة أهدافاً جنوب الأراضي المحتلة».

ويقع غور الأردن شرق الضفة الغربية المحتلة على طول الحدود مع الأردن، ويمتد من «عين جدي» (البحر الميت) جنوباً إلى «تل مقحوز» على حدود بيسان شمالاً، ومن نهر الأردن شرقاً حتى السفوح الشرقية للضفة الغربية غرباً.

وهو عبارة عن شريط ضيق، يبلغ طوله نحو 120 كيلومتراً، ويتراوح عرضه بين 5 و25 كيلومتراً، وتبلغ مساحته نحو 2400 كيلومتر مربع، أي ما يعادل نحو 30 في المائة من المساحة الكلية للضفة الغربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق