جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة للذكاء الاصطناعي - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة للذكاء الاصطناعي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة للذكاء الاصطناعي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

06:01 م الأحد 22 سبتمبر 2024

(أ ش أ):

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، إن الجامعة تدرس إنشاء كلية متخصصة للذكاء الاصطناعي، كما أنها تدرس إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي للحفاظ على التراث الإسلامي.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر - خلال مؤتمر إعلان تنسبق قبول كليات جامعة الأزهر اليوم الأحد، أن شعبة القراءات من الشعب الجديدة في جامعة الأزهر وكان الهدف منها فتح المجال لطالبات الثانوية الأزهرية اللاتي يرغبن في الالتحاق بهذه الشعبة لاستكمال الدراسة في تخصص القراءات الذي يتميز به الأزهر الشريف وتم قبول قرابة 150 طالبة في هذه الشعبة.. كما سيفتح الباب للطالبات الوافدات للدراسة في شعبة القراءات لأن منهن من ترغبن في الدراسة بها.

وفي سياق آخر، أوضح رئيس الجامعة، أنه تم تشكيل لجنة لبحث أحوال طلاب فلسطين والسودان الذين يدرسون في كليات الأزهر، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر أوصى بحل مشكلات طلاب الوافدين من غزه لاستكمال تعليهم.

وقال رئيس الجامعة إن مشيخة الأزهر تحملت مصاريف الطلاب كاملة وتم تشكيل لجنه من مشيخة الأزهر وللجامعة لبحث مشكلات طلاب غزة برئاسة وكيل الأزهر ومشاركة الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لتذليل العقبات أمام طلاب فلسطين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق