4 فوائد لعودة المغتربين إلى دوري نجوم العراق - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 4 فوائد لعودة المغتربين إلى دوري نجوم العراق - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 4 فوائد لعودة المغتربين إلى دوري نجوم العراق - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-22

من مباراة دهوك والزوراء بالدوري العراقي (Facebook: Iraqi Stars League)

لوغو winwin

العراق winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

حدّد المدرب العراقي حمزة داود أربع فوائد لعودة اللاعبين العراقيين المغتربين، للعب في دوري نجوم العراق بدلاً من الأندية الأوروبية التي كانوا يمثلونها في السنوات الماضية.

وشهد الدوري العراقي هذا الموسم عودة أغلب اللاعبين المغتربين في أوروبا إلى العراق، وعلى رأسهم اللاعب أسامة رشيد الذي انتقل إلى أربيل، ولاعبو فريق دهوك باشانغ عبد الله وماسيس آرتين وبيتر كوركيس وغيرهم.

وقال داود في تصريحات لموفع winwin: "دوري نجوم العراق هذا الموسم يشهد تحسنًا وتطورًا مقارنة بالموسم الماضي، حيث نشاهد الفرق تطورت وعززت صفوفها بلاعبين جيدين جدًّا، سواءً كانوا محترفين أو محليين، فضلًا عن وجود الملاعب الجميلة التي تزيد من جمالية اللعب والنقل التلفزيوني، ويسهم بشكل كبير في تسويق دوري نجوم العراق".

دوري نجوم العراق سيكون أفضل بوجود المغتربين

وأضاف: "انتقال اللاعبين من أوروبا إلى العراق سيعود بفائدة كبيرة على المنتخب العراقي أولاً، ومن ثم الدوري المحلي ثانيًا، لأن اللاعبين المحترفين سينسجمون مع طبيعة اللاعبين العراقيين، وسيحققون الانسجام أيضًا وسيكونون أقرب إلى الجمهور، والفائدة الأهم أنهم سيكونون متاحين للمنتخب العراقي في أي وقت احتاجهم، ولن يكون هناك عائق أمام انضمامهم كما يحدث في بعض الأوقات في السابق".

مهند علي

اقرأ المزيد

وأكمل قائلاً: "لا يوجد مبرر للحديث عن هبوط أو تدني مستويات اللاعبين المحترفين أو المغتربين كما يحلو لهم تسميتهم بمجرد عودتهم إلى الدوري العراقي، للأسف هذا الكلام يخالف الحقيقة، نجد اليوم عددًا من نجوم العالم يلعبون في قطر والإمارات والسعودية، وهذا لا يعني بأن مستويات هؤلاء النجوم قد انخفض، لذلك أتمنى عدم الإساءة لهم وانتقادهم بسبب العودة".

ونوه إلى إن الدوري العراقي بوجود اللاعبين العراقيين المغتربين سيكون أكثر قوة وتنافسية، وتابع: "كذلك هي فرصة لتبادل الثقافات مع اللاعب العراقي، ولربما سيسهم ذلك أيضًا في تغيير التدريبات ونظام التغذية الخاصة باللاعبين العراقيين المحليين، من أجل تطوير مستوياتهم في المستقبل وترك التدريبات التقليدية".

وانطلق دوري نجوم العراق في موسمه الجديد 2024-25 أمس الأول الجمعة، إذ شهد مباريات تنافسية منذ جولته الأولى، لعلها ستسهم في تغيير قناعات المدرب خيسوس كاساس في مسألة استدعاء اللاعبين، والبحث عن مواهب جديدة تخدم الكرة العراقية مستقبلاً.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق