مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.


نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:16 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:16 م

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الدكتور جبار جودي العبودي نقيب الفنانين ومدير عام دائرة السينما والمسرح بالعراق. يقام المهرجان تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

أوضح المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تشمل تكريم كوكبة من المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وقدموا إبداعات تُعد نموذجًا للأجيال الجديدة.

حصل جبار جودي العبودي على دبلوم في الإخراج المسرحي عام 1990، وبكالوريوس في الإخراج المسرحي عام 2004، وماجستير في التقنيات المسرحية عام 2009، ودكتوراه في فلسفة الفنون المسرحية عام 2015.

وقدم العديد من البحوث، مثل "آليات الخطاب السينوغرافي" المنشور في العدد 24 من مجلة المسرح العربي 2017، وشارك في مهرجان الهيئة العربية للمسرح / الكويت 2016 ببحث بعنوان "العابر والمنفلت والمحتمل.. التقنيات والفكر والخيال في مسرح الحداثة".

كما نشر له كتاب "السينوغرافيا.. المفهوم، العناصر، الجماليات" عام 2016، وكتاب "جماليات الحداثة.. التقنيات والفكر والخيال في المسرح" من الهيئة العربية للمسرح.

نال الدكتور جبار جودي العبودي العديد من الجوائز، منها: جائزة المركز العراقي للمسرح (ITI) كأفضل مصمم ديكور وإضاءة لعامي 1993 و1994، وسام الإبداع كأفضل مسرحي شاب في العراق (1994)، جائزة أفضل مصمم سينوغرافيا بمهرجان المسرح العراقي (1994)، جائزة الدولة التشجيعية للإبداع كأفضل مصمم ديكور لعام (2000)، وجائزة أفضل مصمم سينوغرافيا عن مسرحية الظلمة في مهرجان بغداد العالمي الأول للمسرح (2013)، بالإضافة إلى العديد من شهادات التقدير من فعاليات ومهرجانات محلية ودولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق