إيران تندد بالهجوم الإسرائيلي على بيروت وتصفه «بالجنون» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إيران تندد بالهجوم الإسرائيلي على بيروت وتصفه «بالجنون» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إيران تندد بالهجوم الإسرائيلي على بيروت وتصفه «بالجنون» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

نددت السفارة الإيرانية لدى لبنان في منشور على «إكس»، الجمعة، «بأشد العبارات بالجنون الإسرائيلي الذي تجاوز كل الحدود» باستهداف المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقصف الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله»، في منطقة الجاموس، الجمعة، محدثاً دماراً كبيراً في المنطقة، وذلك بعد أيام من تفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر «حزب الله».

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ «ضربة محددة الهدف» في بيروت، كما أعلن مقتل إبراهيم عقيل وهو مسؤول عسكري كبير في «حزب الله».

ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مصدر مقرب من «حزب الله» أن «الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد (قوة الرضوان) إبراهيم عقيل»؛ ما أدى إلى مقتله.

ويعد عقيل، المطلوب من واشنطن، «الرجل العسكري الثاني في (حزب الله) بعد فؤاد شكر»، الذي قُتل بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية في 30 يوليو (تموز) الماضي. وتُعدّ «قوة الرضوان» قوة النخبة العسكرية في «حزب الله».

وأوردت «الوكالة الوطنية للإعلام» أن طائرة حربية من طراز «إف 35» شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 8 قتلى على الأقل و59 جريحاً «8 منهم في حالة حرجة» جراء الغارة الإسرائيلية.

وهذه الضربة الثالثة المنسوبة لإسرائيل التي تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله»، منذ بدء التصعيد بين الطرفين في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)، غداة اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة «حماس» في قطاع غزة.

وأودت ضربة جوية منسوبة لإسرائيل في يناير (كانون الثاني)، بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» صالح العاروري مع 6 آخرين.

وفي 30 يوليو (تموز)، استهدفت إسرائيل القائد العسكري البارز في «حزب الله» فؤاد شكر بغارة في الضاحية الجنوبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق