لمواجهة ارتفاع الأسعار.. برلماني يطالب الحكومة بإعادة النظر في الخريطة الزراعية - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لمواجهة ارتفاع الأسعار.. برلماني يطالب الحكومة بإعادة النظر في الخريطة الزراعية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لمواجهة ارتفاع الأسعار.. برلماني يطالب الحكومة بإعادة النظر في الخريطة الزراعية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

رانيا ربيع :
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:49 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:49 م

أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن ارتفاع أسعار الخضراوات في الأسواق بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، يتطلب من الحكومة إعادة النظر في الخريطة الزراعية، وتحديد حجم الإنتاج من المحاصيل بناءً على حجم الاستهلاك المحلي، وما يتم تصديره أيضا.

وأوضح في بيان اليوم، أن ارتفاع أسعار الخضراوات، يؤكد وجود فجوة بين حجم الإنتاج وحجم الاستهلاك، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بهذه الصورة، لاسيما في ظل زيادة الطلب مع نقص المعروض.

وقال النائب محمد زين الدين: هذه المشكلة تتطلب من الحكومة، إعادة ترتيب الخريطة الزراعية، بما يؤدي إلى تقليل حجم تلك الفجوة في الخضراوات من خلال زيادة الإنتا، والتوسع في البحث العلمي لاستنباط أصناف أكثر إنتاجية، وكذلك العمل على تحديد كمية التصدير من تلك المحاصيل، بناء على حجم الاستهلاك المحلي، بما يسمح بتحقيق الاكتفاء الذاتي أولا.

وشدد عضو مجلس النواب، على الحكومة ضرورة وضع خطة للتعامل مع أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات، بما يساهم في الحد من الزيادة المبالغ فيها التي وصلت لها بعض أصناف الخضراوات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق