وعود ترامب تصل «المريخ».. وماسك يدخل على الخط - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وعود ترامب تصل «المريخ».. وماسك يدخل على الخط - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وعود ترامب تصل «المريخ».. وماسك يدخل على الخط - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تعهد جديد وغريب أطلقه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب حال عودته للبيت الأبيض.

فالرئيس السابق الساعي بقوة للعودة للبيت الأبيض، وعد الناخبين بالوصول إلى المريخ قبل انتهاء فترته الرئاسية المأمولة  التي تستمر 4 سنوات.

ترامب قال خلال مشاركته في تجمع انتخابي بولاية كارولاينا الشمالية مساء السبت "سنكون قادة في الفضاء.. إيلون ماسك، أطلق سفنا صاروخية لأننا نريد الوصول إلى المريخ قبل نهاية رئاستي".

وعلى الفور، دخل إيلون ماسك الذي تحول منذ أشهر إلى أكبر داعمي الرئيس السابق، على خط ما قاله ترامب، إذ شارك مقطع فيديو لكلمة ترامب على حسابه بمنصة "إكس" معلقا "رائع!".

التأييد المطلق من ماسك لترامب، فتح باب التكهنات بأن مالك شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية ومنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي سيتولى منصبا ضمن فريق ترامب حال عودته للبيت الأبيض.

وتأتي تصريحات المرشح الجمهوري بالتزامن مع إعلان خطته لتعيين الملياردير إيلون ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف "تريليونات" الدولارات وهي الفكرة التي اقترحها الأخير للإشراف على مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفيدرالية بأكمله.

ورغم أن ملامح لجنة الكفاءة الحكومية المطروحة من قبل ماسك لم تتضح معالمها بعد إلا أنه قبل بالمنصب قائلا: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا سنحت لي الفرصة.. لا حاجة لا لمقابل مادي ولا منصب ولا تقدير".

وفي يونيو/حزيران الماضي، نجحت شركة "سبيس إكس" ومؤسسها إيلون ماسك في إطلاق المركبة الفضائية "ستارشيب" - المصممة لإجراء رحلات المريخ بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ونشر ماسك، عبر حسابه على موقع إكس "تمكنت المركبة الفضائية من الهبوط بسلاسة في المحيط! تهانينا لفريق سبيس إكس على الإنجاز الملحمي".

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق