إصابة 12 شخصا في هجوم روسي على مبنى سكني في خاركيف بأوكرانيا - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل  إصابة 12 شخصا في هجوم روسي على مبنى سكني في خاركيف بأوكرانيا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول  إصابة 12 شخصا في هجوم روسي على مبنى سكني في خاركيف بأوكرانيا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال رئيس بلدية خاركيف إيجور تيريخوف، إن القوات الروسية قصفت مبنى سكنياً متعدد الطوابق في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، مساء أمس السبت، ما أدى إلى إصابة 12 شخصاً على الأقل.

وتعد خاركيف التي تبعد 30 كيلومتراً عن الحدود الروسية هدفاً متكرراً للهجمات الروسية منذ أن بدأت موسكو غزوها الشامل لجارتها الأصغر في فبراير (شباط) 2022.

ضباط شرطة أوكرانيون يفحصون موقعاً تعرض لقصف روسي في خاركيف (إ.ب.أ)

وقال تيريخوف على تطبيق المراسلة تيليغرام، إن الروس استخدموا قنبلة موجهة وإن عمليات الإنقاذ جارية في الموقع. وأضاف أن العديد من النوافذ تحطمت وجرى إجلاء 60 من سكان المبنى.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية سوسبيلن، إن القنبلة سقطت على شجرة خارج أحد مداخل المبنى، مما أدى أيضاً إلى انفجار عدد من السيارات أو اشتعال النيران بها.

وقال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف، إن طفلاً من بين المصابين. مشيراً إلى أن المدينة تعرضت لهجومين بالإضافة إلى وقوع ضربة بالقرب من مدينة إيزيوم جنوب شرقي خاركيف، مما أدى إلى اشتعال النيران في منزلين.

ونفذت القوات الروسية ثلاث ضربات على خاركيف يوم الجمعة مما أدى إلى إصابة 14 شخصاً.

وقال حاكم المنطقة إن هجوماً بطائرة مسيرة روسية إلى الجنوب تسبب في مقتل شخصين أمس في بلدة نيكوبول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق