معهد سياسات بريطاني: الدبيبة أُحبِط بعد رفض الصديق الكبير تمويل حكومته المسرفة  - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل معهد سياسات بريطاني: الدبيبة أُحبِط بعد رفض الصديق الكبير تمويل حكومته المسرفة  - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول معهد سياسات بريطاني: الدبيبة أُحبِط بعد رفض الصديق الكبير تمويل حكومته المسرفة  - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال المعهد الملكي للخدمات المتحدة ببريطانيا إن الأزمة الليبية الراهنة بدأت حينما حاول المجلس الرئاسي إقالة الصديق الكبير من منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي. 

وأرجع المعهد في مقال قرار الرئاسي إلى طلب الدبيبة، الذي أصيب بالإحباط بسبب رفض الصديق الكبير إمداده بمزيد من أموال المصرف المركزي لدعم حكومته المسرفة.

وبين المقال أن الكبير نجح في بعض الأحيان في التخفيف من حدة أسوأ تجاوزات النخبة الحاكمة. لكنه كان أيضاً الميسر والضامن الرئيسي لهذه التجاوزات.

وأشار المقال إلى اكتشاف الأمم المتحدة خلال عملية التصويت لاختيار حكومة الدبيبة في جنيف، أدلة على تقديم رِشًا، لكنها قررت السماح باستمرار عملية التصويت، وفق قوله.

ودعا المقال إلى فرض عقوبات على من يسيء لمصالح ليبيا السيادية، مضيفا: بإمكان الجهات الفاعلة المسؤولة في المجتمع الدولي فعل الكثير لدعم هذه الخطوة الضرورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق