عاجل| مفاجأة سارة عن موعد تراجع أسعار الطماطم.. اغلى من المانجا - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل عاجل| مفاجأة سارة عن موعد تراجع أسعار الطماطم.. اغلى من المانجا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول عاجل| مفاجأة سارة عن موعد تراجع أسعار الطماطم.. اغلى من المانجا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 12:22 صباحاً

العقارية

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن أسعار الطماطم ارتفعت بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه أمر متوقع منذ شهر يوليو الماضي.

سعر الطماطم

وقال أبو صدام في مداخلة متلفزة: "قلنا إن الطماطم ستكون أغلى سعرًا من المانجو والسبب قلة المساحات، التي زرعت في العروة الماضية وارتفاع سعر تكلفة الزراعة أيضًا أدى لقلة المساحات".

وأضاف: "ارتفاع درجات الحرارة أيضًا أدى لقلة الإنتاجية ونحن حاليًا في مرحلة فاصل عروة وعروة، وهذه الفترة من كل عام يكون المعروض أقل كنا نتوقع زيادة سعر الطماطم ولكن الزيادة فاقت التوقعات أيضًا، لأن درجة الحرارة ارتفعت بشكل كبير غير متوقع، وهو ما أدى إلى تراجع الإنتاجية".

موعد تراجع سعر الطماطم

وتابع: "الطماطم خلال شهر سوف تنخفض أسعارها تدريجيًا إلى أن تصل إلى أسعارها المعتادة، لأن العروة كبيرة جدًا مزروعة في الصعيد وخلال شهر سوف يزيد المعروض من الطماطم وتنخفض أسعارها".

وأكمل: "الموجة الحارة أحد أسباب ارتفاع الطماطم ولكن انخفاض المساحات المزروعة كانت السبب الرئيسي لأن المزارعين خسروا في الطماطم العام الماضي".

زيادة درجات الحرارة أدت لزيادة الأسعار بشكل أكبر من المتوقع وزيادة درجات الحرارة كان استثنائي هذا العام، وأدى إلى مشكلة في بعض الزراعات".

وارتفعت أسعار الطماطم في البلاد خلال الفترة الماضية بشكل غير مسبوق، حيث وصل سعر الكيلو في بعض المناطق إلى 40 جنيها. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق