وحيد حاليلوزيتش: لا أريد أن أموت قبل زيارة الجزائر مرة أخرى - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وحيد حاليلوزيتش: لا أريد أن أموت قبل زيارة الجزائر مرة أخرى - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وحيد حاليلوزيتش: لا أريد أن أموت قبل زيارة الجزائر مرة أخرى - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

وجّه المدير الفني التاريخي السابق لمنتخب الجزائر، وحيد حاليلوزيتش رسالة قوية إلى الجماهير الجزائرية حملت الكثير من المشاعر الحقيقية لتعلقه منقطع النظير بالجزائر كبلد ومنتخب صنع معه إنجازًا تاريخيًا في مونديال 2014، في المشاركة المونديالية الوحيدة له.

ويرتبط المدرب البوسني (72 عامًا) بقصة نجاح وعشق مع منتخب الجزائر والجماهير الجزائرية، تمتزج فيها مشاعر الغضب والفرح والحزن في محاكاة لشخصية نجم منتخب يوغوسلافيا السابق المعقدة، والتي أسهمت في شعبيته الجارفة وسط الجزائريين.

واشتهر وحيد حاليلوزيتش صاحب المسيرة الكروية المميزة كلاعب ومدرب على حد سواء، بمزاجيته وانفعالاته الخارجة عن السيطرة، سواء مع اللاعبين أو مسؤولي الأندية أو وسائل الإعلام، خاصةً الجزائرية منها عندما كان في غالب الأحيان يدخل معها في صراعات لا تنتهي، زادها عامل اللغة تعقيدًا.

وبصم المدرب البوسني على نتائج تاريخية مع منتخب الجزائر، عندما قاده إلى المشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وللتأهل للدور الثاني من المونديال لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية، في إنجاز غير مسبوق.

ولم يتوقف تألق "محاربي الصحراء" خلال مونديال البرازيل عن عقبة تجاوز مرحلة المجموعات، بل لعب مباراة تاريخية في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2014 أمام منتخب ألمانيا، أسال فيها العرق البارد لأشبال يواكيم لوف، الذين احتاجوا إلى التمديد لتجاوز عقبة الجزائر بنتيجة (2-1)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي.

وما يؤكد قيمة الإنجاز الذي حققه زملاء إسلام سليماني آنذاك، هو تتويج منتخب ألمانيا بعدها بكأس العالم بالفوز على الأرجنتين في المباراة النهاية يهدف دون رد، وبعد أن أقصوا منتخب البلد المنظم البرازيل من المربع الذهبي بنتيجة تاريخية (7-1).

وحيد حاليلوزيتش يوجه رسالة قوية للجماهير الجزائرية

وجّه وحيد حاليلوزيتش رسالة قوّية للجماهير الجزائرية عبر المعلق الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، خلال لقاء الرجلين في العاصمة البوسنية سراييفو، يوم الجمعة، على هامش إطلاق فيلم يروي مسيرة المدرب البوسني الملهمة وقصته لاعبًا ومدربًا.

ونشر المعلق الجزائري الشهير صورًا تجمعه مع حاليلوزيتش عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، وعلّق عليها قائلًا: "على هامش ملتقى سراييفو الذي تم فيه عرض فيلم حول مسيرته الكروية، وحيد حاليلوزيتش لا يتوقف عن الحديث عن تجربته مع الجزائر وتغنيه بها وتقديره للشعب الجزائري".

وختم دراجي بعبارة مؤثرة قال فيها: "للأمانة قال لي.. لا أريد أن أموت دون زيارة الجزائر مجدداً"، وهو ما يبرز التعلق الكبير للمدرب البوسني بالجزائر، التي كانت البلد الوحيد الذي قدّر نجم منتخب يوغوسلافيا السابق، برأي الكثير من المتابعين.

وتفاعلت الجماهير الجزائرية على نطاق واسع مع تصريحات المدرب التاريخي لـ"محاربي الصحراء"، حيث تذكر الكثير منها الأجواء التي صنعها طوال فترة إشرافه على المنتخب الجزائر بحلوها ومرّها، مبرزين طباعه الفريدة وفي مقدمتها عناده الكبير، الذي صنع سمعته لدى الجزائريين.

واشتهر حاليلوزيتش مع منتخب الجزائر بصناعة اسمين تاريخيين مع "الخضر" من العدم، ويتعلق الأمر بكل من إسلام سليماني وهلال العربي سوداني، اللذين اكتشفهما في الدوري الجزائري وحوّلهما إلى لاعبين مشهورين في أوروبا، خاصة سليماني الذي بات الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر.

منتخب الجزائر منح حاليلوزيتش شرف المشاركة في المونديال

وكان منتخب الجزائر الوحيد الذي قدّم الفرصة لحاليلوزيتش بالحصول على شرف المشاركة في مسابقة كأس العالم، بعد أن نجح في تأهيله إلى نسخة عام 2014، في وقت يملك فيه المدرب البوسني قصصًا صادمة مع ثلاثة منتخبات أخرى نجح في تأهيلها إلى المونديال دون أن يقودها في البطولة.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن عدم المشاركة في شان 2025

اقرأ المزيد

وبالإضافة إلى الجزائر، كان مدرب باريس سانت جيرمان الفرنسي السابق، نجح في قيادة منتخب كوت ديفوار واليابان والمغرب للتأهل إلى دورات كأس العالم أعوام 2010 و2018 و2022 على التوالي، لكنه أقيل قبل انطلاق كل بطولة بأشهر معدودة، لتكون الجزائر البلد الوحيد الذي منح لحاليلوزيتش شرف المشاركة في كأس العالم.

ودائمًا ما يتحدث وحيد حاليلوزيتش عن العلاقة العاطفية القوية التي تربطه بالجزائر، فرغم مشاكله الكثيرة مع وسائل الإعلام والمسؤولين في الاتحاد الجزائري، يعتبر مسيرته مع "محاربي الصحراء" الأفضل على الإطلاق خلال مسيرته التدريبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق