قضايا الدولة تنجح في تجنيب مصر خسارة 8 مليارات دولار، اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل قضايا الدولة تنجح في تجنيب مصر خسارة 8 مليارات دولار، اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول قضايا الدولة تنجح في تجنيب مصر خسارة 8 مليارات دولار، اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

نجحت هيئة قضايا الدولة، في تجنيب مصر خسارة أكثر من 8 مليارات دولار بعد نزاع قضائى استمر لمدة 7 سنوات.

جاء هذا في إطار الدعوى التحكيمية رقم «ICSID Case No. ARB/18/31»، التي رفعتها شركة المجموعة الدولية للمشاريع القابضة ومستثمرون آخرون من الكويت ضد جمهورية مصر العربية، أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار التابع للبنك الدولي بواشنطن.

كان المحتكمون قد زعموا تعرض استثماراتهم في مشروع إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار للتضرر، حيث كان المشروع يهدف إلى استصلاح 26 ألف فدان في منطقة العياط بمحافظة الجيزة، بقيمة تصل إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

نجحت هيئة قضايا الدولة، في دحض معظم ادعاءات المحتكمين، مما أدى إلى تخفيض قيمة التعويض إلى أقل من 1% من المبلغ المطالب به، وهو إنجاز جنّب الدولة خسائر مالية ضخمة.

كما أكدت الهيئة صحة إجراءات فسخ العقد واستعادة الدولة المصرية لملكية الأراضي المتنازع عليها، واستمر هذا النزاع التحكيمي لمدة سبعة أعوام، وشهد جهودًا مكثفة من فريق هيئة قضايا الدولة بالتعاون مع مكتب المحاماة الدولي "ورد ستون".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق