رسميًا | المصري أحمد فتحي يعلن اعتزاله كرة القدم - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل رسميًا | المصري أحمد فتحي يعلن اعتزاله كرة القدم - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول رسميًا | المصري أحمد فتحي يعلن اعتزاله كرة القدم - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-21

-

آخر تعديل:

2024-09-21 18:47

من مشاركة أحمد فتحي في مونديال 2018 مع منتخب مصر (Getty)

إسماعيل محمود

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أعلن أحمد فتحي ظهير أيمن منتخب مصر السابق، السبت، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا، بعد مسيرة طويلة وتاريخية في الملاعب المصرية.

وظل فتحي البالغ من العمر 39 عامًا، بدون نادٍ بعد نهاية عقده مع فريقه بيراميدز بنهاية الموسم المنقضي، وربطته تقارير بالعودة إلى نادي الإسماعيلي.

وأكد اللاعب تعليق حذائه رسميًا، وذلك خلال حضوره في الإستوديو التحليلي بقناة (MBC مصر) لتحليل مباراة ناديه السابق الأهلي ضد غورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مسيرة كروية حافلة للمصري أحمد فتحي

وُلد أحمد فتحي في نوفمبر/ تشرين الثاني 1984 بمدينة بنها، حيث بدأ مسيرته الكروية مع فريق المدينة، قبل الانتقال إلى نادي الإسماعيلي في مطلع القرن الحالي، ليستمر معهم 7 سنوات قبل خوض تجربة الاحتراف الخارجي من بوابة شيفيلد يونايتد الإنجليزي في يناير/ كانون الثاني 2007.

وسرعان ما انتقل اللاعب إلى النادي الأهلي في سبتمبر/ أيلول 2007 قادمًا من شيفيلد، لتتم إعارته لفترة قصيرة إلى كاظمة الكويتي، ومن ثم يستمر في "المارد الأحمر" حتى يناير 2013، حيث أعير إلى هال سيتي الإنجليزي.

إمام عاشور

اقرأ المزيد

وانتقل اللاعب المصري إلى أم صلال القطري في صيف عام 2014، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الأهلي بعد عام، ليقضي معه 5 سنوات ومن ثم الانتقال مجانًا إلى بيراميدز، حيث استمر معه 4 سنوات.

وتُوج اللاعب ببطولة الدوري المصري 11 مرة، كأس مصر وكأس السوبر المصري 3 مرات، دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، كأس السوبر الأفريقي مرتين.

أما على الصعيد الدولي، فلعب فتحي 134 مباراة بقميص منتخب مصر مسجلًا 3 أهداف إضافة لصناعة 7 أخرى، وتُوج مع "الفراعنة" ببطولة كأس أمم أفريقيا 3 مرات، بل إنه حمل شارة قيادة المنتخب قبل تسليمها إلى محمد صلاح القائد الحالي.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق