صادرات النفط تتضاعف وتتدفق من ليبيا رغم استمرار الاغلاق - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل صادرات النفط تتضاعف وتتدفق من ليبيا رغم استمرار الاغلاق - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول صادرات النفط تتضاعف وتتدفق من ليبيا رغم استمرار الاغلاق - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

بلومبرغ – ارتفعت صادرات ليبيا من النفط خلال الأسبوع الماضي رغم أن السلطات في شرق البلاد لم ترفع القيود المفروضة على التدفقات الخارجية.

وبلغ متوسط ​​شحنات الدولة الواقعة في شمال أفريقيا من النفط الخام والمكثفات 719 ألف برميل يومياً في الفترة ما بين 13 سبتمبر و19 سبتمبر، وفق بيانات تتبع الناقلات التي جمعتها بلومبرغ، لترتفع من 314 ألف برميل يومياً في الأيام السبعة السابقة.

وهوت صادرات ليبيا من النفط في البداية بعد أن أمرت الحكومة الواقعة في الجزء الشرقي من البلاد خمسة موانئ بوقف عملياتها في نهاية أغسطس تحت وطأة أزمة بين الحكومتين المتنافستين على السيطرة على البنك المركزي.

لا تزال شحنات النفط تتدفق من ليبيا، رغم القيود المفروضة على التصدير وسط الأزمة السياسية القائمة التي تسببت في تراجع إنتاج البلاد.

تعاني الدولة العضو في “أوبك” انقساماً بين حكومتين إحداهما في الشرق والأخرى في الغرب بعد صراع على السلطة استمر لنحو عشر سنوات.

واستمرت صادرات النفط من الدولة رغم الحظر. ومنذ ذلك الحين، زادت الأحجام مع إجراء عمليات تحميل النفط في جميع الموانئ الخمسة التي صدر أمر بإغلاقها.

ومع ذلك، لا يزال متوسط الشحنات الليبية منخفضاً بقوة عن المليون برميل يومياً التي كانت تشحنها قبل اندلاع الأزمة.

تحميل الناقلات في الموانئ الليبية في الفترة من 13 إلى 19 سبتمبر:

الناقلة تاريخ المغادرة ميناء التحميل عدد البراميل
فلافين 13 سبتمبر فروة 600,000
غيبلي 14 سبتمبر السدرة 600,000
دلتا أتلانتيكا 15 سبتمبر الحريقة 1,000,000
سي ستار 17 سبتمبر رأس لانوف 600,000
إس تي آي لومبارد 18 سبتمبر البريقة 630,000
ماران بوسايدون 19 سبتمبر الحريقة 1,000,000
تورم غابريلا 19 سبتمبر الزويتينة 600,000

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق