«التربية»: 30% من المتقدمين بطلبات التقاعد يسحبون كتب الإحالة - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «التربية»: 30% من المتقدمين بطلبات التقاعد يسحبون كتب الإحالة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «التربية»: 30% من المتقدمين بطلبات التقاعد يسحبون كتب الإحالة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

بعد النفي الحكومي لما أثير عن إلغاء أو تقليص مكافآت نهاية الخدمة، تقدم عدد من التربويين بكتب لسحب طلبات الإحالة للتقاعد التي تقدموا بها خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن حوالي 30 إلى 40 بالمئة ممن تقدموا بطلبات الإحالة للتقاعد خلال الأسبوعين الماضيين، على خلفية إشاعة إلغاء أو تقليص مكافآت نهاية الخدمة، طلبوا سحب استقالاتهم، موضحة أن النفي الرسمي الذي صدر عن الحكومة من عدة جهات ساهم في تراجع الكثيرين ممن طلبوا الإحالة للتقاعد.

وأشارت المصادر إلى أن قطاع التعليم العام طلب حصر طلبات الإحالة، وكذلك طلبات التراجع عن الإحالة، وذلك لتحديد الشواغر والبدء بتسكينها في حال وجودها، موضحة أن الإشاعة تسببت في ربكة كبيرة للميدان التربوي.

برنامج زمني لتطبيق تأصيل القيم التربوية في المدارس للعام الدراسي الحالي

وفي موضوع آخر، طالب مدير إدارة الموارد البشرية، فلاح الظفيري، من قطاع التعليم العام العمل على تحديد الاحتياجات من المعلمات والمعلمين وتحديد التخصصات المطلوبة للعام الدراسي المقبل 2025/ 2026، مشيرا إلى أن آخر موعد لتحديد الاحتياج هو 15 نوفمبر المقبل.

وأشار الظفيري إلى أنه أرفق نماذج خاصة بمشروع تحديد ميزانية الوظائف الخاصة بالهيئة التعليمية والإشرافية والإدارية للعاملين في المدارس والمناطق التعليمية للعام المقبل، لافتا إلى إمكانية تزويد إدارته بأي ملاحظات أو مقترحات تخص تحديد الاحتياج من الوظائف لعرضها على الجهات المختصة في الوقت المناسب.

وفي شأن تربوي آخر، حددت وكيلة التنمية التربوية والأنشطة الطلابية، مريم العنزي، البرنامج الزمني وخطوات تطبيق برنامج تأصيل القيملتربوية للعام الدراسي الحالي، مطالبة الإدارات المدرسية بالبدء في تطبيقه، وتفعيل القيم في كل الأنشطة والفعاليات والوقفات التربوية، ومشددة على ضرورة الاهتمام بقيم الولاء للوطن وبر الوالدين وصلة الرحم والتسامح والعفو.

إطلاق جائزة عبدالله المطوع لحفظ القرآن الكريم وتلاوته‬

كشفت الموجهة العامة للتربية الإسلامية بالإنابة، عبلة عبدالملك، عن إطلاق جائزة عبدالله العلي المطوع السابعة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، لمعلمي ومعلمات وزارة التربية، وذلك بالتعاون مع مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة المبرة، يوسف الصميعي، إن جوائز هذا العام تجاوزت 14 ألف دينار، مؤكدا أن لجان التحكيم في المسابقة للمعلمين والمعلمات تتكون من محكمين ومحكمات من مبرة المتميزين، إضافة إلى ثلّة من الموجهين والموجهات من التوجيه الفني لمادة التربية الإسلامية.

تدريب الموجهين على السبورة التفاعلية

تعتزم وزارة التربية تنظيم دورات تدريب للموجهين الفنيين على طريقة استخدام السبورة التفاعلية التي تم تركيبها أخيرا في المدارس الثانوية ومختبرات المرحلتين المتوسطة والابتدائية، حيث ستنطلق الدورات اعتبارا من 6 أكتوبر المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق