نقيب الصحفيين يوضح تحركات النقابة بشأن أزمة تأشيرات السوبر الإفريقي - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل نقيب الصحفيين يوضح تحركات النقابة بشأن أزمة تأشيرات السوبر الإفريقي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول نقيب الصحفيين يوضح تحركات النقابة بشأن أزمة تأشيرات السوبر الإفريقي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أحمد السعدني
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:08 م

علق خالد البلشي نقيب الصحفيين، على أزمة عدم حصول الصحفيين الرياضيين والمصورين الصحفيين على تأشيرات دخول السعودية لتغطية مباراة كأس السوبر الأفريقي، قائلا: "المفترض أن يتم إصدار خطاب موجه من الاتحاد الافريقي موجه للسلطات السعودية ينص عل حق الصحفيين والمصورين في التغطية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم، بنقابة الصحفيين، لإعلان موقف النقابة بشأن أزمة عدم حصول الصحفيين الرياضيين، والمصورين الصحفيين، على تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية حتى الآن لتغطية مباراة كأس السوبر الإفريقية بين الأهلى والزمالك المقررة يوم الجمعة المقبل.

وأضاف البلشي: "ولكن اشتكى عدد كبير من الصحفيين والمصورين الرياضيين من تعنت الاتحاد الافريقي وتأخير إرسال الخطابات".

وتابع: "الأمر الذي جعلنا نتحرك وقمنا بمخاطبة السفارة السعودية لإصدار تأشيرات مباشرة للصحفيين الرياضيين والمصورين الصحفيين، حتى يستطيعوا السفر لتغطية مباشرة من مصر إلى السعودية دون الحاجة لخطابات الاتحاد الافريقي".

وزاد: "قمنا بإرسال قائمة بالأسماء إلى السفارة".

وأشار البلشي إلى أن ما حدث يعبر عن غياب توجيه خطابات واضحة من الاتحاد الافريقي، مردفًا:"طريقة تعامل الكاف هي الأزمة ونحتاج تحرك جاد، ونؤيد كل خطوة تقوم بها شعبة المصورين أو النقاد ولهم حق في التغطية".

وأضاف: "لابد من مناقشة جادة للأزمات التي يتعرض لها الإعلام الرياضي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق