كتاب جديد يحتضن مقالات الشاوي - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل كتاب جديد يحتضن مقالات الشاوي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول كتاب جديد يحتضن مقالات الشاوي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

كتاب جديد يحتضن مقالات الشاوي
صورة: هسبريس
هسبريس - وائل بورشاشنالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 06:21

بعنوان “المجاورات” صدرت المقالات الفكرية والأدبية للروائي والدبلوماسي والمعتقل السياسي السابق عبد القادر الشاوي عن منشورات “الفنك”.

ومن بين ما تتطرق إليه مقالات الكتابِ الصادر فيما يقرب 500 صفحة موضوع الثقافة الفرعية في السجون، والعدالة الانتقالية في أمريكا الجنوبية ومفهوم المغرب من الناحية الأدبية لا الجغرافية.

ومن الموضوعات ذات “الاهتمام الأدبي”، وفق الورقة التقديمية لدار النشر؛ ما يتطرق لـ”دراسة الأدب المغربي، الذي أصبح له تاريخه الفعلي في مجرى التطور العام المتحقق والمنجز على امتداد أزيد من سبعين سنة يحتاج إلى بلاغة نقدية من منظور تكاملي تربط بين الاهتمام بالنص، وتخريج مستواه من زاوية الاختلاف والتنوع وعدم المشابهة كما ألح النحويون على ذلك”.

وعبد القادر الشاوي أديب مغربي عُرف أوّلا بـ”كان وأخواتها” التي كتبها وهرّبها من سجنه قبل منع الرقابة بعد الصدور زمن “سنوات الرصاص”، وهي رواية جدّدت طبعها منشورات “الفنك” قبل ثلاث سنوات، كما صدرت للشاوي عن الدار نفسها كتابات، هي: دليل العنفوان (1989) ، الساحة الشرفية (1999)، إشكالية الرؤية السردية (2002) دليل المدى (2003)، من قال أنا (2006)، كتاب الذاكرة (2015)، بستان السيّدة (2018)، التيهاء (2021)، مديح التعازي) (2022)، ثم مربع الغرباء (2023).

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق