«دورة بكين»: أوساكا إلى الدور الثاني برفقة مدربها الجديد - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «دورة بكين»: أوساكا إلى الدور الثاني برفقة مدربها الجديد - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «دورة بكين»: أوساكا إلى الدور الثاني برفقة مدربها الجديد - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تذوّقت اليابانية ناومي أوساكا، الأربعاء، طعم فوزها الأول بقيادة مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوغلو، عندما تغلبت على الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6 - 3 و6 - 2، وبلغت الدور الثاني لدورة بكين للألف.

وانفصلت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاماً عن مدربها البلجيكي فيم فيسيت، في وقت سابق من هذا الشهر، بسبب النتائج المخيبة، وتعاقدت مع المدرب السابق للنجمة الأميركية سيرينا ويليامز.

واختارت أوساكا المدرب موراتوغلو الفائز بعشرة ألقاب في الدورات الأربع الكبرى مع سيرينا، لمساعدتها على استعادة أفضل مستوياتها.

وقالت، عقب تأهلها إلى الدور الثاني للدورة الصينية: «تعجبني الطريقة التي يدرب بها، وأعتقد أن الأمر سيكون مثيراً للاهتمام».

وأضافت المصنفة الأولى عالمياً سابقاً والـ73 حالياً، التي عادت إلى الملاعب في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد إجازة أمومة: «يبدو أن باتريك هو الشخص الذي لديه المعلومات التي احتاج إليها».

وأكدت الفائزة بأربع دورات «غراند سلام» («دورة أميركا المفتوحة» 2018 و2020، و«أستراليا المفتوحة» 2019 و2021): «أشعر بأنني بحاجة حقاً إلى التعلُّم قدر الإمكان في هذه المرحلة من مسيرتي».

واعترفت أوساكا، الفائزة بدورة بكين عام 2019، بأنها «دائماً متوترة بعض الشيء»، بحضور موراتوغلو، خصوصاً بسبب ارتباطه الطويل والناجح مع الأسطورة ويليامز.

وقالت: «أنظر إلى قدمي عندما ينظر إليّ، وأعتقد أنني بحاجة لقضاء المزيد من الوقت معه»، مضيفة أنها تشعر «بارتياح أكبر مع مرور الأيام» مع مدربها الجديد.

وتلتقي أوساكا في الدور المقبل مع الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا الـ32.

ودرَّب فيسيت أوساكا مرتين، من 2019 إلى صيف 2022، ثم مرة أخرى العام الماضي من أجل عودة اليابانية إلى الملاعب بعد ولادة ابنتها (شاي) في يوليو (تموز).

خرجت من الدور الثاني لدورة الولايات المتحدة المفتوحة في أغسطس (آب)، وكان أفضل أداء لها منذ عودتها هو ربع نهائي دورة الدوحة للألف في فبراير (شباط) الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق