«أرامكو» تحدد السعر الاسترشادي لصكوك دولارية لأجليْ 5 و10 سنوات - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «أرامكو» تحدد السعر الاسترشادي لصكوك دولارية لأجليْ 5 و10 سنوات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «أرامكو» تحدد السعر الاسترشادي لصكوك دولارية لأجليْ 5 و10 سنوات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أظهرت وثيقة، اطلعت عليها «رويترز»، يوم الأربعاء، أن شركة «أرامكو السعودية» حددت السعر الاسترشادي الأولي لصكوك مُقوَّمة بالدولار لأجليْ 5 و10 سنوات. وكانت «رويترز» قد ذكرت، الثلاثاء، أن الشركة تسعى لجمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار من الطرح. وأشارت الوثيقة إلى أن السعر الاسترشادي للصكوك لأجل 5 سنوات تَحدَّد عند نحو 120 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، ولأجل 10 سنوات عند نحو 135 نقطة أساس فوق سندات الخزانة.

«أرامكو السعودية» تبدأ طرح صكوك دولارية للمرة الثانية خلال 2024

وكانت «أرامكو» قد أعلنت، يوم الاثنين، إصدار صكوك دولية مُقوَّمة بالدولار، للمرة الثانية خلال العام الحالي، تبدأ من تاريخ 24 سبتمبر (أيلول) الحالي، إلى الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في ثاني بيع لأدوات دين دولية لها في غضون شهرين.

ووفق بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، تستهدف «أرامكو» المستثمرين من المؤسسات المؤهلة في الدول التي سيجري فيها الطرح، وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار، ومضاعفات متكاملة بقيمة الألف دولار الزائدة عن ذلك المبلغ، وفقاً لظروف السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق