إعلان مدينة جرسيف مدينة بدون صفيح

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إعلان مدينة جرسيف مدينة بدون صفيح ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إعلان مدينة جرسيف مدينة بدون صفيح وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يوسف أقضاض. هبة بريس 

جرى، اليوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري، بمقر عمالة إقليم جرسيف، تنظيم حفل تسليم شواهد الاستفادة لفائدة المستفيدين من إعادة إيواء حي حمرية، في إطار تنزيل برنامج “مدن بدون صفيح”.

ونوه عامل إقليم جرسيف، حسن بن الماحي، في كلمته، بجميع الشركاء والمتدخلين والساكنة الذين ساهموا جميعًا في تسريع وتيرة تنفيذ وإنجاز هذا المشروع الوطني، وخروجه إلى حيز الوجود.

كما أشاد بالجهود المبذولة لتجاوز الصعوبات والإكراهات التي واجهت إنجاز هذا الورش المجتمعي الكبير، والذي شمل تهيئة وتجهيز القطبين الحضريين “غياطة” و”حمرية”، بهدف تمكين الأسر المعنية من تسلم بقعهم الأرضية في أسرع وقت.

وذكر عامل الإقليم بالتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تمكين جميع الفئات الاجتماعية من الحصول على سكن لائق وتحسين ظروفهم المعيشية بما يضمن كرامتهم.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره إلى جانب عامل الإقليم، كل من المديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة بجهة الشرق، المدير الجهوي لشركة العمران بجهة الشرق، والمديرين الجهويين لقطاعي الماء والكهرباء بالشرق، بالإضافة إلى رؤساء المصالح اللاممركزة، ورئيسي جماعتي جرسيف وهوارة وأولاد رحو، وعدد من المسؤولين الآخرين، تم تسليم شواهد الاستفادة لفائدة المستفيدين من إعادة إيواء حي حمرية، والذي بلغ عدد المستفيدين فيه 900 أسرة ضمن الشطرين الأول والثاني من تجزئة الرحمة.

كما سيتم تسليم 600 بقعة إضافية ضمن الشطرين الثالث والرابع من نفس التجزئة “رحمة 02” خلال الأشهر المقبلة.

وفي تصريح لموقع “هبة بريس”، أكدت المديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة أن هذا اليوم يمثل مرحلة تاريخية بالنسبة لمدينة جرسيف، التي وصلت إلى هذه المرحلة المهمة بفضل مجهودات جميع الشركاء والمتدخلين، مشيدة بدور عامل الإقليم.

كما وجهت المديرة الشكر للساكنة على تعاونها وانخراطها في هذا البرنامج الذي يهدف إلى توفير السكن اللائق وتحسين المستوى المعيشي وضمان كرامة المواطن المغربي، تنفيذًا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكدت المتحدثة على الدور الكبير الذي لعبته الوزارة الوصية في توفير الدعم الكافي للوصول إلى هذه النتيجة، بإعلان مدينة جرسيف مدينة بدون صفيح.

ويستهدف برنامج إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بمدينة جرسيف ما مجموعه 12,063 أسرة، وقد تم القضاء بشكل كامل على كافة المساكن الصفيحية في المدينة، ليكون حي حمرية آخر حي صفيحي يتم إزالته ضمن هذا البرنامج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق