أكاديمية المملكة تبحث أدوار الترجمة - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أكاديمية المملكة تبحث أدوار الترجمة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أكاديمية المملكة تبحث أدوار الترجمة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أكاديمية المملكة تبحث أدوار الترجمة
هسبريس من الرباطالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 18:15

تنظم أكاديمية المملكة المغربية وهيئتها العليا للترجمة لقاءً ثقافيًا تحت عنوان “لماذا نترجم؟”، وذلك يوم الجمعة القادم بالمعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب – مدينة العرفان بالرباط.

وحسب بلاغ لأكاديمية المملكة، فإن اللقاء يخلد مناسبة اليوم العالمي للترجمة، ويأتي في إطار تعزيز الحوار الثقافي والفكري، وإبراز الدور الحيوي للترجمة في نقل المعارف وبناء جسور التواصل بين الثقافات.

وأضاف البلاغ ذاته، تتوفر هسبريس على نسخة منه، أن “اللقاء يجيب على عدة أسئلة حول معنى الترجمة، ونوع القضايا الفكرية والفلسفية التي تنطوي عليها، إلى جانب العوائق والصعوبات التي ترافق عمل الترجمة وأهدافها ومقاصدها”.

وأشار المصدر إلى أن اللقاء الذي سيعكف كل من عبد السلام بنعبد العالي وعبد المجيد جحفة على تنشيط ندواته، يعد مناسبة للمهتمين بالترجمة والعاملين في المجال الثقافي والأدبي لاستكشاف آفاق جديدة للنقاش وتبادل الأفكار حول قضايا الترجمة وأهميتها في عالمنا المعاصر.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق