لأصحاب النقل الثقيل.. السعودية تضع شروط جديدة لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لأصحاب النقل الثقيل.. السعودية تضع شروط جديدة لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لأصحاب النقل الثقيل.. السعودية تضع شروط جديدة لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 07:00 مساءً

شاحنات النقل الثقيل

شاحنات النقل الثقيل

أحمد رجب

شددت الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية، على أهمية التزام الشاحنات الأجنبية القاصدة المملكة ضرورة التقيد بآلية ضبط وأنظمة واشتراطات النقل في المملكة.

السعودية تضع شروط جديدة لدخول الشاحنات الأجنبية أراضيها

وحددت الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة، وفي مقدمتها إصدار وثيقة نقل الإلكترونية من منصة لوجستي bayan.logisti.sa، بالإضافة إلى اقتصار نقل البضائع على طريق العودة من (مدينة/ محطة) الوصول فقط أو مدن ومحطات واقعة على مسار طريق العودة، وعدم تعاقد الناقلين للنقل بين مدن المملكة، مع التزام الشاحنات الأجنبية بأنظمة واشتراطات النقل المطبقة على الناقل الوطني، كالارتباط التقني مع الجهات المعنية، والتزام الناقل الأجنبي والشاحنات الأجنبية المخالفة بسداد المخالفات قبل الدخول أو الخروج من المنافذ البرية للمملكة.

وأضافت الهيئة إلى أن آلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية تسهم في تحقيق عدالة المنافسة وتهيئة البيئة الاستثمارية، والحد من الممارسات غير النظامية، إضافة إلى رفع مستوى السلامة لخدمات النقل، وكذلك المحافظة على الطرق العامة والبنية التحتية، وتحقيق الاستدامة البيئية في القطاع اللوجستي 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق