10 أطعمة تحميك من أمراض القلب

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 10 أطعمة تحميك من أمراض القلب ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 10 أطعمة تحميك من أمراض القلب وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يلعب النظام الغذائي دوراً حاسماً في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب، وهو المسؤول للأسف عن العديد من الوفيات كل عام. وقد أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى اللجوء إلى نظام غذائي صحي ووقائي لحماية قلبك.

من خلال تناول نظام غذائي غني بـ10 أطعمة رئيسية واتباع نمط حياة صحي، يمكنك تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية بشكل كبير والاعتناء بصحة القلب والأوعية الدموية، بحسب pourquoi docteur.

صحة القلب

لا تزال أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيس للوفاة في العالم، حيث يعد احتشاء عضلة القلب أكبر المشاكل. ولحسن الحظ، فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بهذه الأمراض.

10 أطعمة تحميك من أمراض القلب

1 – الفاكهة والخضروات: حليفان ثمينان

تساعد الفاكهة والخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة في الحفاظ على ضغط الدم الصحي وتقليل مستويات الكوليسترول الضار (ldl) وحماية الشرايين من التلف التأكسدي. احرص على تناول ما لا يقل عن 5 حصص من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات كل يوم.

2 – الأسماك الزيتية: مصدر أوميغا 3

الأسماك الزيتية، مثل السلمون والتونة والسردين، غنية بالأحماض الدهنية أوميغا3، المعروفة بفوائدها المضادة للالتهابات والتي تحمي صحة القلب والأوعية الدموية. وينصح الخبراء بتناول من 2 إلى 3 حصص من الأسماك الزيتية أسبوعياً.

3 – البقوليات: مصادر ممتازة للألياف والبروتين

البقوليات، مثل العدس والحمص والفاصولياء المجففة، مصادر ممتازة للألياف القابلة للذوبان، وهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار. كما أنها غنية بالبروتينات النباتية والمعادن المفيدة لصحة القلب. ويجب إدراج البقوليات في الوجبات على الأقل مرتين في الأسبوع.

4 – المكسرات والبذور: الكثير من الفوائد

اللوز، الجوز، الفستق، بذور الشيا وبذور الكتان.. هذه الكنوز الصغيرة مليئة بالألياف والدهون الجيدة والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة القلب. ستمنحك حفنة منها يومياً جرعة ثمينة من العناصر الغذائية الواقية.

5 – زيت الزيتون البكر الممتاز: كنز البحر الأبيض المتوسط

يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز الغني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة هو الزيت المفضل لحماية قلبك. استخدمه لتتبيل السلطات والخضروات والأطباق المطبوخة.

6 – الحبوب الكاملة: ألياف لقلب سليم

اختر الحبوب الكاملة (أرز الحبوب الكاملة، معكرونة الحبوب الكاملة، خبز الحبوب الكاملة) بدلاً من المكررة. فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، مما يعزز الهضم بشكل أفضل ومستويات السكر في الدم بشكل مستقر، وهما عاملان مهمان لصحة القلب والأوعية الدموية.

7 – منتجات الألبان المخمرة: البروبيوتيك من أجل توازن الأمعاء الصحي

يساعد الزبادي ومنتجات الألبان المخمرة وغيرها من منتجات الألبان المخمرة الغنية بالبروبيوتيك في الحفاظ على توازن صحي في البكتيريا المعوية، مما قد يلعب دوراً غير مباشر في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

8 – الشوكولاتة الداكنة: لذيذة وواقية للقلب

الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسبة %70 على الأقل من الكاكاو، غنية بمضادات الأكسدة والفلافونويدات المفيدة لصحة القلب. تناولها باعتدال، فقط بضع مربعات في اليوم.

9 – التوابل والأعشاب: نكهات مفيدة لصحة القلب

الكركم والزنجبيل والثوم والبصل.. هذه التوابل والأعشاب مليئة بالمركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية نظام القلب والأوعية الدموية. لا تتردد في استخدامها لإضفاء النكهة على أطباقك.

10 – الماء: مشروب أساسي لترطيب الجسم

شرب كمية كافية من الماء ضروري للحفاظ على الترطيب الجيد، وهي وظيفة حيوية للقلب والجسم ككل. احرص على شرب ما لا يقل عن 1.5 ليتر من الماء يومياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق