رد حاسم حول طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل رد حاسم حول طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول رد حاسم حول طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 03:06 مساءً

شقق الإيجار التمليكي

شقق الإيجار التمليكي

العقارية

حسمت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أمر ما يتم تداوله من أنباء حول طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي خلال الفترة المقبلة.

شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي

أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن كل ما يتم تداوله حول طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي، غير صحيح وغير وارد، وتم نفيه خلال الشهرين الماضيين.

ونوهت: «تكلمنا قبل ذلك عن برنامج إيجار عادي لفئات الدخل الأدنى، والناس المنتظمة في الدفع يختلف وضعهم، حال الرغبة في شراء الوحدة والتملك سيكون بسعر الوحدة وقتها»، مؤكدة: «لا نية لطرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي خلال الفترة الحالية».

شقق سكن لكل المصريين

كشفت «عبدالحميد»، تفاصيل طرح 70 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين قريبًا، منها 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل، موضحة أن الطرح يتضمن وحدات جاهزة للتسليم بعد سنتين، وأخرى بعد 3 سنوات، وأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان.

أقساط شقق سكن لكل المصريين

أوضحت أن أقساط شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح المرتقب لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد، وأن الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون بأسعار أعلى مما كانت عليه في الإعلان السابق (17)، في حين أن أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ستكون قريبة من الأسعار السابقة،

 وأشارت إلى أن أسعار الوحدات السكنية في الإعلان الجديد سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه قد يكون هناك تغييرًا طفيفًا في نسب الفائدة للتمويل العقاري، والتي كانت وفقًا لآخر إعلان عند 7.5%. 

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين، وبالتحديد أول شهر نوفمبر المقبل.

شقق الإيجار التمليكي
شقق الإيجار التمليكي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق