558 قتيلا.. حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 558 قتيلا.. حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 558 قتيلا.. حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

حصيلة جديدة أعلنتها السلطات اللبنانية اليوم الثلاثاء لعدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على أراضيها.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وشرقه الإثنين إلى 558 قتيلا غالبيتهم "من العزل الآمنين"، وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة تسجّل في يوم واحد منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله.

عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان

وقال الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي إن الحصيلة المحدثة لغارات الاثنين بلغت "558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة غالبيتهم العظمى من العزل الآمنين الذين كانوا في منازلهم".

وأوضح أن الغارات الإسرائيلية أسفرت كذلك عن سقوط 1835 جريحا.

واعتبر أن هذه الأعداد "تنافي كل الكذب الإسرائيلي بأن الاستهداف يطال قوات مقاتلة".


وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل منذ الأسبوع الماضي، عقب سلسلة تفجيرات طالت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نُسبت إلى الدولة العبرية، وتسببت بمقتل 39 شخصا و2931 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

كما ضربت غارة جوية قرب بيروت اجتماعا لقيادة قوات النخبة التابعة لحزب الله أسفرت عن مقتل نحو 50 شخصا بينهم قائدين عسكريين بارزين وعدد من رفاقهما، إضافة الى ضربات جوية مكثفة من سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف في جنوب لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

واندلعت المواجهات بين الجانبين على وقع الحرب في قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع شنّ حماس هجوما تسبّب بمقتل نحو 1200 شخص وأسر نحو 250آخرين.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق