بالصور- 130 شابا وفتاة يشاركون في ملتقى "أهل مصر" بأسوان - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بالصور- 130 شابا وفتاة يشاركون في ملتقى "أهل مصر" بأسوان - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بالصور- 130 شابا وفتاة يشاركون في ملتقى "أهل مصر" بأسوان - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

12:19 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل مسرح فوزي فوزي الصيفي بأسوان، أولى فعاليات الملتقى الثقافي الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، المقام برعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت شعار "يهمنا الإنسان"، وذلك حتى نهاية سبتمبر الحالي.

وقال أحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والعمال، إن الأسبوع سيشهد مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة، مما يجعله فرصة جيدة للشباب، لنقل ما تعلموه من خبرات إلى زملائهم عقب العودة إلى محافظاتهم.

وأضاف الملتقى يستضيف 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية الستة شمال سيناء جنوب سيناء البحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، الوادي الجديد، مطروح، والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة.

وأعرب يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، عن سعادته لاستضافة الملتقى المقام بالتزامن مع انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، للتأكيد على الهدف منه وهو دمج الثقافات بين أبناء المناطق الحدودية، وتعزيز الهوية من خلال الورش الفنية والحرفية التراثية، وكذلك التعريف بالنشأة التاريخية للمحافظة من خلال الزيارات الميدانية لأشهر المعالم السياحية.

وأوضح أن الملتقى يشهد عدة لقاءات تثقيفية، ودوري ثقافي، وآخر رياضي، بجانب تنظيم مجموعة من الجولات الحرة والزيارات الميدانية لأشهر الأماكن السياحية بأسوان منها "معبد فيلة، حديقة النباتات، جزيرة غرب سهيل، والسد العالي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق