عيب في سيارات جنرال موتورز.. الشركة تستدعي 450 ألف مركبة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل عيب في سيارات جنرال موتورز.. الشركة تستدعي 450 ألف مركبة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول عيب في سيارات جنرال موتورز.. الشركة تستدعي 450 ألف مركبة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تستدعي شركة جنرال موتورز تستدعي 449671 شاحنة صغيرة وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في الولايات المتحدة.

وأوضحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA)، أن هذا الاستدعاء نتيجة مشكلة في نظام التحذير من انخفاض سائل المكابح.

وفقا لرويترز، تشمل الطرازات المتضررة سيارات مثل “شيفروليه سيلفرادو” و"جي إم سي سييرا" لعام 2023، بالإضافة إلى “كاديلاك إسكاليد” و"شيفروليه تاهو" و"جي إم سي" يوكون لطرازات 2023 و2024.

المشكلة تكمن في أن النظام الإلكتروني لوحدة التحكم بالمكابح قد لا يُصدر تحذيرًا مرئيًا عند انخفاض مستوى سائل المكابح، ما يعرض السائقين لخطر عدم القدرة على التوقف بالوقت المناسب، وقد يؤدي إلى حوادث خطيرة.

ما سبب العيب؟

ينشأ هذا العيب عن "عدم توافق" بين أجزاء مختلفة من البرنامج الإلكتروني، ما يتسبب في عدم إضاءة إشارة التحذير كما هو متوقع، وفقاً لتصريحات الشركة للإدارة الوطنية للسلامة.

ستقوم جنرال موتورز بتقديم حل عبر تحديث البرنامج الإلكتروني للمركبات المتضررة، وستتلقى بعض الطرازات التحديث عبر الإنترنت، بينما سيحتاج البعض الآخر لزيارة مراكز الوكلاء المحليين لتثبيت التحديث مجانًا. 

تعد هذه الخطوة جزءًا من التزام جنرال موتورز بالحفاظ على سلامة المستهلكين، حيث يتلقى مالكو السيارات إشعارات مباشرة بالبريد بدءًا من 28 أكتوبر/تشرين الأول 2024، لضمان تنفيذ التحديثات المطلوبة.

يؤكد هذا الاستدعاء على أهمية الحفاظ على تحديثات البرامج في السيارات الحديثة، التي تعتمد بشكل كبير على الأنظمة الإلكترونية لضمان الأداء السليم للأنظمة الأساسية مثل المكابح.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق