ريال مدريد لمواصلة الصحوة على حساب ألافيس قبل موقعة أتلتيكو - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ريال مدريد لمواصلة الصحوة على حساب ألافيس قبل موقعة أتلتيكو - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ريال مدريد لمواصلة الصحوة على حساب ألافيس قبل موقعة أتلتيكو - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قبل مواجهته المرتقبة مع جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة الأحد المقبل، يستقبل ريال مدريد حامل اللقب، نظيره ألافيس اليوم في المرحلة السابعة للدوري الإسباني لكرة القدم، وهدفه تقليص الفارق مع المتصدر برشلونة إلى نقطة مؤقتاً.

لم تكن انطلاقة الفريق الملكي ممتازة بتعادلين من أول 3 مباريات، لكنه لم يذُق طعم الخسارة في 7 مباريات متتالية ضمن مختلف المسابقات، آخرها ثلاثية في مرمى شتوتغارت الألماني بدوري أبطال أوروبا، ورباعية أمام إسبانيول في الدوري.

وتقام المواجهة مع ألافيس في الذكرى السنوية للخسارة الأخيرة لريال في الدوري، التي جاءت أمام أتلتيكو في 24 سبتمبر (أيلول) 2023، تبعتها سلسلة من 38 مباراة من دون خسارة، من بينها 28 انتصاراً. ومن المتوقّع أن يحقق ريال مراده؛ وهو الذي فاز على ألافيس في آخر 5 مواجهات؛ حافظ خلالها على نظافة شباكه 3 مرات أيضاً. ويعتقد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أن ريال لا يزال يبحث عن «أفضل نسخة» من نفسه، وذلك في تصريحه بعد الفوز على شتوتغارت.

وأضاف: «إذا اعتقد أي أحد أن المباريات ستُربح بسهولة أو بساطة، فهو مخطئ، ليست هكذا تُلعب كرة القدم. للفوز في المباريات عليك أن تقاتل وتنافس وتعاني أيضاً».

ولا يزال النجم الإنجليزي جود بيلينغهام يبحث عن هدفه الأول هذا الموسم، ومن المتوقّع أن يخوض المباراة المقبلة، على الرغم من إصابة طفيفة في الكتف قالت صحيفة «ماركا» إن الفريق الطبي لريال يوصي بسببها براحة لأيام. وأشار النادي عبر موقعه، إلى أن الرباعي المصاب؛ النمساوي دافيد ألابا، وداني سيبايوس، والفرنسي إدواردو كامافينغا، والمغربي إبراهيم دياز، مستمر في برنامج التعافي، لكنه لم يُشِر إلى إمكانية مشاركتهم.

في المقابل، يبحث ألافيس المنتعش بفوزه الأخير على إشبيلية، عن فوزه الأول أمام ريال منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، والتقدّم أكثر، بعدما جمع 10 نقاط واحتل المركز السادس.

وبعد سقوطٍ مفاجئ أمام مضيفه موناكو الفرنسي في افتتاح مبارياته القارية، انتفض برشلونة بخماسية في مرمى فياريال، مكملاً مشواره الممتاز في الدوري، حيث حقق انتصاره السادس توالياً.

ويبحث برشلونة عن توسيع الصدارة حين يستضيف خيتافي الثامن عشر غداً الأربعاء، والذي لم يذق طعم الفوز بعد (خسارتان و4 تعادلات).

وسيدخل الفريق الكاتالوني مباراته من دون الحارس وقائده الدولي الألماني مارك - أندريه تير شتيغن، الذي تعرّض لإصابة خطيرة في المباراة الأخيرة. وانضم الحارس لقائمة مليئة بالمصابين في برشلونة؛ أبرزهم غافي، وفيرمين لوبيز، والدنماركي أندرياس كريستنسن، وداني أولمو، والأوروغوياني رونالد أراوخو، والهولندي فرنكي دي يونغ، ومارك برنال.

تير شتيغن خرج محمولا الى المستشفى ليخضع لجراحة سريعة ( د ب ا)

وعلّق المدرب الألماني هانزي فليك على إصابة تير شتيغن قائلاً: «أعتقد أنها إصابة خطيرة جداً... عندما كان مستلقياً على الأرض، كان بإمكاننا رؤية ذلك مباشرة».

وتأكدت فداحة الإصابة أمس حين أعلن برشلونة أن «الفحوص التي أجريت للاعب الفريق الأول مارك تير شتيغن، أكدت إصابته بتمزق كامل في الوتر الداخلي لركبته اليمنى، وخضع لعملية جراحية عاجلة».

وتعرض تير شتيغن للإصابة في نهاية الشوط الأول، عندما هبط بشكل سيئ على قدمه اليمنى، وهو يحاول التقاط كرة عرضية، فنقل على حمالة إلى خارج الملعب بعد تدخل المسعفين وهو ممدد يصرخ من الألم.

ونقل ابن الـ32 عاماً إلى مستشفى بالقرب من ملعب «لا سيراميكا»، حيث توقع الأطباء أن يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 8 أشهر، ما يعني انتهاء موسمه.

ولأنه مر بالتجربة ذاتها، تجاوز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الخصومة التاريخية بين فريقه ريال مدريد وبرشلونة، ووجه رسالة دعم إلى تير شتيغن في حسابه على موقع «إكس»، قال فيها: «آسف لإصابتك تير شتيغن، يؤلمني حقاً أن أشاهدك تغادر الملعب بهذه الطريقة». وتابع البلجيكي الذي تعرض للإصابة في بداية الموسم الماضي، وغاب عن الملاعب لأشهر طويلة: «آمل في أن تتعافى سريعاً ونراك مجدداً في المرمى»، مرفقاً صورة له وهو يحضن الحارس الألماني بعد مباراة بين فريقيهما.

بدوره، قال البرازيلي رافينيا جناح برشلونة: «(تير شتيغن) شخص مميز ومهم جداً في غرفة الملابس. هذا الفوز (أمام فياريال) له».

ووصف يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، إصابة تير شتيغن بالصدمة الكبيرة، وقال: «المنتخب سيفتقده كثيراً داخل الملعب وخارجه... نتمنى لمارك التوفيق والتعافي في أسرع وقت ممكن بعد العملية الجراحية، سنسانده دائماً في مشوار العودة إلى الملاعب».

ويأمل برشلونة في أن يواصل سلسلة الانتصارات التي وصلت إلى 6 في المباريات الست الأولى، منذ موسم 2017 - 2018 بقيادة إرنستو فالفيردي. موسمٌ كان وصل فيه الكاتالوني إلى 43 مباراة من دون خسارة. وقال فليك بعد الفوز الأخير: «أنا فخور جداً بالطريقة التي لعب بها الفريق وأدوار اللاعبين. سعيد بأن الجمهور استمتع بمباراة رائعة وحيوية».

بدوره، يأمل أتلتيكو في مواصلة مشواره الناجح من دون خسارة منذ انطلاق الموسم وتحقيق فوزه الخامس في مختلف المسابقات، بعدما كان سقط في فخ التعادل مع مضيفه رايو فايكانو. وستكون مواجهته المقبلة مع مضيفه سلتا فيغو الخميس في ختام المرحلة.

وانتقد قائد فريق العاصمة كوكي، الأداء بعد التعادل الأخير قائلاً: «افتقدنا لكل شيء في الشوط الأول. علينا أن نقاتل أكثر. على الجميع الركض، لا تفوز لمجرّد أنك ترتدي قميص أتلتيكو».

وأضاف: «إذا لم تركض، لا يُمكنك أن تلعب لأتلتيكو مدريد. السلوك في الشوط الأول لا يمكن أن يتكرر».

وكان أتلتيكو تلقى هدف السبق في الشوط الأول، وهو الشوط الذي تلقى فيه جميع الأهداف الأربعة التي دخلت مرماه منذ انطلاق الموسم في مختلف المسابقات، علماً بأنه حافظ على نظافة الشباك في 4 مباريات.

ويلعب اليوم أيضاً إشبيلية مع بلد الوليد، وفالنسيا ضد أوساسونا، بينما يلتقي إسبانيول مع فياريال، ولاس بالماس مع ريال بيتيس الخميس. تير شتيغن خضع

لجراحة سريعة في الركبة لينضم لكتيبة مليئة بالمصابين في برشلونة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق