كأس الملك: الهلال ضيفاً ثقيلاً على البكيرية... والاتحاد يستقبل العين - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل كأس الملك: الهلال ضيفاً ثقيلاً على البكيرية... والاتحاد يستقبل العين - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول كأس الملك: الهلال ضيفاً ثقيلاً على البكيرية... والاتحاد يستقبل العين - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يستهل الهلال رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الملك، بحلوله ضيفاً على البكيرية القادم من دوري الدرجة الأولى في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة ضمن منافسات الدور 32، بينما يستضيف الاتحاد نظيره العين على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بجدة، في حين يلتقي الشباب مع مضيفه الخلود على ملعب نادي الحزم بمدينة الرس، وتقام مباراة الجبلين والفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن مساعد الرياضية بحائل.

وسينطلق الهلال الذي توج بلقب آخر نسختين لبطولة كأس الملك في مهمة سهلة على الورق أمام البكيرية القادم من دوري الدرجة الأولى في بداية مشواره بالبطولة الأغلى محلياً، والتي يحصل حامل لقبها على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال.

ويدخل الأزرق العاصمي المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن انفرد بصدارة لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، عقب فوزه على نظيره الاتحاد في كلاسيكو مثير ابتسم لأصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف، ويبحث اليوم عن استمرار رحلة انتصاراته والدفاع عن لقبه بمثالية.

ويعيش الهلال حالة فنية مثالية تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، بعد استمرار الانتصارات منذ الموسم الماضي، وعدم تعرضه لأي خسارة في جميع البطولات المحلية، ويتوقع أن يعبر لقاء البكيرية ويحجز مقعده في الدور المقبل من البطولة.

أما البكيرية القادم من دوري الدرجة الأولى والذي يعود للمشاركة بعد غياب عن الحضور في البطولة، فإنه يطمح لتجاوز هذا الدور وتسجيل مفاجأة كبيرة، رغم الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين الهلال.

وفي جدة، يسعى الاتحاد لتجاوز تبعات خسارته بثلاثية أمام الهلال، عندما يستقبل ضيفه فريق العين على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بمدينة جدة.

وبلغ الاتحاد نصف نهائي البطولة في نسختها الماضية، قبل أن يودعها عقب خسارته من الهلال، ويطمح في هذه النسخة بتسجيل حضور شرس على لقب الكأس الأغلى محلياً.

مالكوم أحد أهم الأسماء التي يعول عليها الهلال لتفكيك دفاعات الخصوم (الهلال)

ويفتقد الاتحاد الذي يتولى قيادته المدرب الفرنسي لوران بلان خدمات المدافع البرتغالي بيريرا، والذي تعرض للإصابة في لقاء الهلال الماضي، وأعلن النادي غيابه دون تحديد مدة عودته للتدريبات الجماعية.

ويعول أصفر جدة على الحضور الجماهيري المتوقع لأنصاره، بعد أن شهدت مباراة الفريق الدورية أمام الوحدة حضوراً لافتاً، وسجل معها الفريق فوزاً بسباعية في المواجهة التي أقيمت على ملعب الجوهرة.

أما العين الذي ودع نسخة الموسم الماضي مع دور الـ32 عقب خسارته أمام الأهلي بنتيجة 3 - 2، فإنه يطمح لمشاركة مختلفة رغم صعوبة مهمته أمام الاتحاد، ويحتل حالياً المركز الثامن بـ5 نقاط جاءت من تعادلين وانتصار وحيد مقابل خسارة.

ويلتقي الخلود نظيره فريق الشباب على ملعب نادي الحزم بمدينة الرس، في مواجهة تنافسية بينهما من أجل انتزاع البطاقة المؤهلة لدور الـ16.

ويظهر الشباب تحت قيادة مدربه فيتور بيريرا، إمكانات مختلفة هذا الموسم، إذ يملك الفريق حالياً 9 نقاط بعد 3 انتصارات متتالية، جعلت منه فريقاً مختلفاً حتى في بداياته بالدوري مقارنة بالموسم الماضي، وبالتأكيد أن بيريرا يضع بطولة كأس الملك بوصفها إحدى البطولات المستهدفة للنادي الباحث عن العودة إلى الواجهة من جديد.

أما فريق الخلود المنتشي بانتصاره الأول أمام الوحدة في الجولة الماضية، فيسعى لانتهاز فرصة إقامة المواجهة على أرضه، والبحث عن انتزاع بطاقة العبور نحو الدور المقبل من البطولة.

وفي مدينة حائل، يستقبل الجبلين القادم من دوري الدرجة الأولى نظيره الفتح، على أمل انتزاع بطاقة العبور نحو الدور المقبل، وسط تراجع أداء الفتح ومستواه عن الموسم الماضي، كونه لم يحقق إلا 3 نقاط في الدوري السعودي للمحترفين، بانتصاره أمام الأهلي وخسارته أمام الاتفاق والعروبة والقادسية.

الجبلين الذي ودع البطولة في النسخة الماضية أمام الهلال المتوج باللقب في الدور الأول بعد خسارته بهدف وحيد دون رد، يبحث عن تجاوز هذا الدور، وقدم لمحات فنية إيجابية في دوري الدرجة الأولى خلال المباريات الماضية.

أما فريق الفتح فيبحث عن التعويض عقب خسارته الثالثة أمام العروبة التي أحبطت آمال أنصاره، حيث يسعى النموذجي لتعويض ذلك من خلال انتزاع بطاقة التأهل نحو الدور المقبل ومواصلة المشوار في البطولة الأغلى محلياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق