تفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية بشمال سيناء - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية بشمال سيناء - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية بشمال سيناء - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 2:22 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 2:22 م

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، عن استعداد المديرية للعام الدراسي الجديد، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية"، موجها إدارة الطب الوقائي والرعاية الصحية الأساسية، بمتابعة تفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والحد من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية.

وقال الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، ومدير عام الطب الوقائي، إن الإدارة أعدت خطة دورية بالمرور والإشراف وأحكام الرقابة الوقائية داخل المنشآت التعليمية بالمعاهد الأزهرية، مشيرا إلى تكليف مدير مديرية الصحة بتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والحد من الأمراض المعدية.

من جانبها أعلنت الدكتورة أميرة خلوصي مدير مكافحة الأمراض المعدية والترصد، في اجتماعها صباح اليوم الاثنين، مع الدكتور محمد عبدالعظيم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، عن موافقته عقد اجتماعات متتالية بمديري المعاهد الأزهرية لعرض خطة مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء للحد من الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية، مشيرة إلى أنه سيتم عقد الاجتماعات بإدارة العريش الأزهرية الاثنين المقبل.

وأكد هاني إسماعيل مراقب عام صحة البيئة بمديرية الصحة بالمحافظة، في اجتماع اليوم، أنه تم الانتهاء من أعمال الفريق الوقائي الخاص بتطهير خزانات المعاهد بكل من دائرة عمل مراقبي الصحة، مشيرا إلى أنه جاري استكمال التطهير والمتابعة الميدانية الدورية وأخذ عينات بصفة دورية للفحص.

من جانبه، أفاد فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام بأن مديرية الصحة تعمل على تكثيف جهودها للنهوض بالمنظومة الصحية بشمال سيناء، مؤكدا أن خطة إدارة الطب الوقائي للحد من انتشار الأمراض المعدية مستمرة، وأن أمانة الوقاية خير من العلاج هدف وغاية إدارة الطب الوقائي بالمديرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق