تعرف على مزايا تلفزيونات «برافيا» المتقدمة بدعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تعرف على مزايا تلفزيونات «برافيا» المتقدمة بدعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تعرف على مزايا تلفزيونات «برافيا» المتقدمة بدعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يُعد اقتناء تلفزيون يدعم تقنيات الصوت والصورة الحديثين أمراً مهماً للاستمتاع بالمحتوى كما أراده صانعه، سواء كان محتوى فائقاً أو عالي الدقة (وحتى رفع دقة الصورة للمحتوى القياسي إلى فائق الدقة) أو بتقنيات تجسيم الصوتيات المختلفة أو الترابط مع النظم الصوتية المختلفة أو اللعب بالألعاب الإلكترونية الحديثة بأفضل شكل ممكن.

واختبرت «الشرق الأوسط» تلفزيوني «سوني برافيا 9» و«برافيا 7» المتقدمين اللذين يعيدان تعريف الترفيه المنزلي بدعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتجسيم الصوتيات وتقديم ألوان غنية بدقة فائقة وترابط مع الأجهزة المحمولة المختلفة وتشغيل تطبيقات بث المحتوى المختلفة، ونذكر ملخص التجربة.

تلفزيون «برافيا 9» المتقدم

التلفزيون الأول هو «برافيا 9 إكس آر 9» Bravia 9 XR9 بقطر 75 بوصة، الذي يُعد أفضل تلفزيونات الشركة لعام 2024 بدعم لتقنية «ميني إل إي دي» Mini LED لتقديم شدة إضاءة فائقة وألوان غنية دون انحلال الألوان الفاتحة نحو المناطق الداكنة Blooming في المشاهد ذات التباين الكبير بين اللونين الأبيض والأسود.

وتتميز التلفزيونات الجديدة بجودة صورة مطورة بدرجة كبيرة وبدرجة سطوع عالية وألوان وتفاصيل واضحة حتى في المشاهد المعتمة. كما يتفوق التلفزيون باستخدامه مصابيح LED بغاية الدقة تضيء في المناطق التي تحتاج إلى إضاءة، ويقدم ألواناً غنية في الأماكن التي تحتاج إلى ذلك في الصورة، وسواداً شديداً في المناطق المعتمة من الصورة. ويزيد هذا الأمر من وضوح ودقة المشاهدة، على خلاف العديد من التلفزيونات الأخرى التي تضيء مصابيحها بشكل خافت في المشاهد المعتمة مما يحول اللون الأسود الداكن إلى رمادي ويؤثر سلباً على متعة المشاهدة ودرجة الانغماس.

ويتميز معالج XR من «سوني» المدمج في التلفزيون بنظام التعرف على المَشاهد، حيث يكتشف ويحلل البيانات بدقة عالية ومن ثم يعمل على تحسين الصورة لتحقيق واقعية قصوى وإعادة تقديم أدق التفاصيل التي قصدها صناع الأفلام. هذا، وتعمل XR Backlight Master Drive بواسطة خوارزمية فريدة للتعتيم المحلي للإضاءة بهدف التحكم الدقيق بآلاف مصابيح LED لتحقيق تباين حقيقي وحفظ تفاصيل الظلال في المشاهد التي تتطلب ذلك.

" class="c5" width="640">

ويستطيع التلفزيون عرض الصورة بالدقة الفائقة 4K وبتردد 120 هرتز، إلى جانب دعم تقنية «تحديث الصورة بالتردد المتغير» Variable Refresh Rate VRR التي تعرض الصورة بتردد مختلف حسب سرعة عرض المحتوى بهدف عدم تقطع الصورة في حال اختلاف سرعة بث الصورة من المصدر مقارنة بسرعة عرض الصورة على الشاشة. وتم تزويد التلفزيون بأنماط وإعدادات صورة تعيد إنتاج جودة الصورة حسبما أرادها مخرج الفيلم أو المسلسل. وتقرأ هذه الأنماط البيانات الوصفية Meta Data لمنصات عرض الأفلام وتقوم بتعديل الإعدادات آلياً لمحاكاة تلك المتطلبات، وذلك من خلال أنماط خاصة لمنصات Netflix وAmazon Prime Video وSony Picture Core.

ومن المزايا المهمة للتلفزيون استخدام مادة خاصة على الشاشة تخفض من الانعكاسات الضوئية في الغرفة من على الشاشة للحصول على مزيد من الانغماس وعدم تشتيت الانتباه في المشاهد المهمة، إلى جانب دعم زوايا مشاهدة واسعة جداً بألوان دقيقة لجميع المشاهدين في الغرفة مهما كانت زاوية مشاهدتهم مما يجعله ممتازاً لمشاهدة محتوى المباريات الرياضية والعروض السينمائية مع الأهل والأصدقاء.

قدرات تجسيم صوتي ممتدة

ويدعم التلفزيون استخدام سماعات مدمجة في الشاشة تطلق الصوتيات نحو المستخدم وإلى الأعلى لتقديم تجربة غامرة ومتكاملة على صعيد الصوت والصورة. ويستخدم التلفزيون 8 سماعات مدمجة (سماعتين للصوتيات الجهورية Bass الواضحة وسماعتين في الجهة العلوية لتجسيم الصوتيات و4 سماعات جانبية في الإطار بقدرة 70 واط) لتحقيق هذه التجربة الغنية مع توفير القدرة على التركيز على المحادثات في عروض الفيديو الدرامية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويدعم التلفزيون تجسيم الصوتيات بتقنيتي «دولبي آتموس» Dolby Atmos و«دي إت إس: إكس» DTS:X، إلى جانب القدرة على استخدام السماعات المدمجة في التلفزيون كجزء من النظام الصوتي التجسيمي الإضافي والحصول على عدد إضافي من السماعات عالية الجودة، وبالتالي دعم تجسيم الصوتيات بقدرات جماعية ممتدة.

وبالنسبة لأداة التحكم عن بُعد «ريموت كونترول»، فلا تستخدم البطاريات، بل يمكن شحن بطاريتها المدمجة من خلال منفذ «يو إس بي تايب-سي» بكل سهولة، وهي مصنوعة من مواد صلبة وعالية الجودة. وتستطيع الأداة إرسال الإشارة إلى التلفزيون دون الحاجة لتوجيهها نحوه، ويمكنها التفاعل مع التلفزيون مهما كانت المعوقات بينهما، وذلك بسبب استخدام تقنية موجات الراديو التي تخترق جميع العقبات عوضاً عن استخدام الأشعة تحت الحمراء التي تحتاج إلى وجود ممر هوائي مباشر بين أداة التحكم عن بُعد والتلفزيون. كما يمكن تفعيل «مساعد غوغل» الصوتي من خلال الميكروفون المدمج في أداة التحكم عن بُعد أو من خلال الميكروفون المدمج في التلفزيون نفسه.

" class="c5" width="640">

مواصفات تقنية

ويعمل التلفزيون بنظام التشغيل «أندرويد 12» ويسمح بتحميل البرامج المختلفة من متجر التطبيقات وتحديثها بكل سهولة ونقل المحتوى من الأجهزة المحمولة إلى التلفزيون بكل سهولة وسلاسة من خلال دعم تقنيتي AirPlay 2 وChromecast. كما يدعم التلفزيون تقنيات Dolby Vision وHDR10 وHLG وIMAX Enhanced لعرض ألوان غنية بشكل مبهر، ويدعم الاتصال بالإنترنت سلكياً أو لاسلكياً عبر شبكات «واي فاي».

ويقدم التلفزيون 4 منافذ HDMI 2، منها تدعم تقنية «إتش دي إم آي 2,1» عالية الجودة (رقم المنفذين هو 3 و4) ومنفذ HDMI 2 ومنفذاً إضافياً يدعم Enhanced Audio Return Channel eARC لتسهيل نقل المحتوى الصوتي من التلفزيون إلى النظم الصوتية الإضافية وخفض عدد الأسلاك المرتبطة بالنظام بشكل كبير ودعم لتقنيات تجسيم الصوتيات المتقدمة والحديثة. كما يقدم التلفزيون منفذي «يو إس بي» لإضافة وحدات التخزين الخارجية وتشغيل محتوى عروض الفيديو والمحتوى الصوتي والصور منها، إلى جانب تقديم منفذ ضوئي Optical Digital Audio Out يُخرج الصوتيات بوضوح كبير دون أي تداخل من الموجات المغناطيسية لدى ربطه بنظام صوتي إضافي يدعم هذه التقنية.

كما يحتوي التلفزيون على برنامج يسمح للمستخدم بربط أداة التحكم الخاصة بـ«بلايستيشن 5» وتشغيل الألعاب من أي مكان في العالم، حتى لو كان الجهاز في بلد آخر. ويكفي وجود اتصال بالإنترنت في الطرفين ليستطيع المستخدم اللعب بجميع ألعابه المخزنة على «بلايستيشن 5» عن بُعد، ومن دون أي تأخير يؤثر على متعة اللعب. كما يدعم التلفزيون نمطاً خاصاً لأجهزة «بلايستيشن 5» يطور من قدرات ألوان الصورة وسرعة عرضها والاستجابة لأوامر تحكم اللاعب. ويبلغ سعر التلفزيون 17.779 ريالاً سعودياً (نحو 4.740 دولاراً أميركياً)

مواصفات متقدمة بسعر معتدل لجميع فئات المستخدمين في تلفزيون «برافيا 7»

تلفزيون «برافيا 7» لجميع فئات المستخدمين

ويمكن استخدام تلفزيون «برافيا 7 إكس آر 7» Bravia 7 XR7 بقطر 65 بوصة الذي يُعد متقارباً جداً مقارنة بالإصدار الآخر المذكور أعلاه، ولكنه يقدم 4 سماعات مدمجة بقدرة 40 واط وتستخدم أداة التحكم عن بُعد الخاصة به بطاريات قياسية لتعمل، إلى جانب دعم زوايا مشاهدة أقل قليلاً مقارنة بالإصدار الآخر. وبينما يدعم إصدار «برافيا 9» 1512 منطقة إضاءة خلفية، يدعم «برافيا 7» 480 منطقة، أي أن التباين بين اللونين الأبيض والأسود في المشاهدة الداكنة سيكون أقل في «برافيا 7» مقارنة بالإصدار الآخر، ولكن الجودة تبقى عالية جداً لدى مشاهدة معظم المحتوى فائق الدقة.

ويستطيع التلفزيونان رفع دقة الصورة العادية إلى الدقة الفائقة (باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي) بجودة عالية جداً، وأداء التلفزيونين في الألعاب الإلكترونية ممتاز ومبهر. ويمكن القول بأن «برافيا 7» مناسب لاحتياجات غالبية المستخدمين بسعر معتدل، بينما يقدم «برافيا 9» تطويرات مختلفة للمحتوى القليل الذي يتطلب ذلك ولكن بسعر أعلى، إلا أن «برافيا 7» يتميز بالسعر، حيث يبلغ 8.339 ريالاً سعودياً (نحو 2.223 دولاراً أميركياً).

" class="c5" width="640">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق