أسعار القمح اليوم.. «الروسي» يرتفع إلى 217 دولاراً للطن - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أسعار القمح اليوم.. «الروسي» يرتفع إلى 217 دولاراً للطن - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أسعار القمح اليوم.. «الروسي» يرتفع إلى 217 دولاراً للطن - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ارتفعت أسعار القمح الروسي قليلاً الأسبوع الماضي، ويتوقع المحللون أن ترتفع أكثر في ظل تراجع شحنات التصدير.

وقال دميتري ريلكو رئيس شركة الاستشارات "إيكار" إن سعر القمح الروسي الجديد الذي يحتوي على 12.5% بروتين والمقرر تسليمه على ظهر السفينة في أكتوبر/تشرين الأول بلغ 217 دولاراً للطن نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة دولار واحد.

وأكد أنه يتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال ريلكو "العامل الرئيسي لآليات تحريك الأسعار الآن هو أنه لم يتبق الكثير للتصدير في الجنوب، وسيكون من الضروري جلب الإمدادات من المناطق النائية، والتي من الواضح أنه سيكون أكثر كلفة".

وذكرت شركة الاستشارات "سوفيكون" أن أسعار القمح الروسي بمحتوى البروتين نفسه ظلت دون تغيير عند 217-220 دولاراً للطن.

وقدرت "سوفيكون" صادرات القمح الروسية في سبتمبر/أيلول بنحو 4.8 مليون طن، انخفاضاً من نحو 4.9 مليون طن قبل عام.

وتقدر صادرات الحبوب الأسبوعية بنحو 0.91 مليون طن، بانخفاض عن 1.06 مليون قبل أسبوع، منها 0.84 مليون طن من القمح، بانخفاض عن 1.01 مليون.

وقالت وزارة الزراعة إن البيانات تشير إلى حصاد 78% من المساحة المزروعة بالحبوب على مستوى روسيا، بإنتاج 105.9 مليون طن من الحبوب، منها 77.7 مليون من القمح.

وبسبب الظروف الجوية الصعبة، تأخرت وتيرة العمل في جبال الأورال وسيبيريا ومنطقة فولجا. وجرى تفعيل نظام الطوارئ في خمس مناطق بسبب الإفراط في ري التربة.

وحتى 17 سبتمبر/أيلول، زرعت السلطات الحبوب الشتوية على مساحة 7.5 مليون هكتار، مقارنة بنحو 7.9 مليون في 2023.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق