مصر توقع 11 اتفاقية للبحث عن الغاز باستثمارات 1.3 مليار دولار - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مصر توقع 11 اتفاقية للبحث عن الغاز باستثمارات 1.3 مليار دولار - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مصر توقع 11 اتفاقية للبحث عن الغاز باستثمارات 1.3 مليار دولار - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الإثنين 2024/9/23 08:41 م بتوقيت أبوظبي

وقعت الحكومة المصرية ممثلة في الشركة القابضة للغازات 11 اتفاقية مع شركات عالمية بقيمة لا تقل عن 925 مليون دولار، خلافا لإسناد 5 مناطق جديدة للاستثمار في البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط بقيمة 400 مليون دولار ليصل الإجمالي إلى 1.3 مليار.

أكد المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، أنه تم توقيع 11 اتفاقية جديدة مع شركات عالمية للبحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي، بإجمالي استثمارات لا تقل عن 925 مليون دولار، وتم منح توقيع بقيمة 30 مليون دولار.

 أعلن رئيس شركة إيجاس أنه تم ترسية وإسناد 5 مناطق جديدة للاستثمار في البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط ودلتا النيل، بإجمالي استثمارات يبلغ حدها الأدنى نحو 400 مليون دولار. كما تم طرح أحدث مزايدة عالمية للشركة لعام 2024 في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف EUG.

وأنجزت الشركة 5 برامج مسح سيزمي على مساحة 24 ألف كيلومتر مربع لدعم أعمال الاستكشاف، وتحققت 5 اكتشافات أضافت احتياطيات قدرها 1.3 تريليون قدم مكعب غاز و30 مليون برميل زيت ومتكثفات، وجاري استكمال حفر 4 آبار جديدة للبحث عن الغاز بإجمالي استثمارات 640 مليون دولار.

وفقًا لما أعلنه المهندس ياسين محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، تم إنشاء 19 بئرا جديدة للغاز بإجمالي استثمارات 613 مليون دولار. وتم تلبية احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي، حيث بلغ الاستهلاك السنوي 2.2 تريليون قدم مكعب، بمتوسط 6 مليارات قدم مكعب يوميا. وكان قطاع الكهرباء أكبر المستهلكين بنسبة 58%، كما تم إصدار موافقات لإمداد 290 مصنعا بالغاز.

وفي وقت سابق، أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، عن حزمة حوافز جديدة تهدف إلى تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، وذلك كهدف أساسي يعمل عليه القطاع بالتعاون مع الشركاء في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعكس حرص قطاع البترول على تحسين مناخ الاستثمار البترولي وتشجيع الشركاء على ضخ مزيد من الاستثمارات، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج من الغاز والزيت الخام، إذ تعد الاستثمارات الركيزة الأساسية لدعم وزيادة معدلات الإنتاج البترولي.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق