فئة من المرضى تحميها القهوة من الخرف.. تعرف عليها - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل فئة من المرضى تحميها القهوة من الخرف.. تعرف عليها - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول فئة من المرضى تحميها القهوة من الخرف.. تعرف عليها - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تكشف دراسة جديدة من جامعة نينغشيا الطبية في الصين، عن أن تناول القهوة بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وتشير النتائج، التي نُشرت في "ساينتفيك ريبورتيز"، إلى أن شرب نصف كوب إلى كوب كامل من القهوة كل يوم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف لدى الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وحلل فريق البحث البيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، والتي تتضمن سجلات صحية لأكثر من 500000 شخص، للتحقيق في وجود صلة محتملة بين تناول الكافيين والخرف.


ووجد التحليل أن الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف، ومع ذلك، فإن أولئك الذين يشربون القهوة بانتظام لديهم خطر أقل مقارنة بغير الشاربين.

وكان نوع القهوة مهما أيضا، حيث رأى الأفراد الذين يطحنون حبوبهم بأنفسهم المزيد من الفوائد.

ويعتقد الباحثون أن انخفاض خطر الإصابة بالخرف قد يكون مرتبطًا بخصائص القهوة المضادة للالتهابات وقدرتها على دعم صحة حاجز الدم في الدماغ، وكلاهما مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف في دراسات سابقة.

وعلى الرغم من هذه النتائج الواعدة، يؤكد مؤلفو الدراسة أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الارتباط، حيث تستند الدراسة إلى الارتباط وليس السببية المباشرة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق