ضريبة الحرب.. ماذا يعني ارتفاع تكلفة التأمين على ديون إسرائيل؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ضريبة الحرب.. ماذا يعني ارتفاع تكلفة التأمين على ديون إسرائيل؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ضريبة الحرب.. ماذا يعني ارتفاع تكلفة التأمين على ديون إسرائيل؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الإثنين 2024/9/23 03:37 م بتوقيت أبوظبي

أظهرت بيانات ستاندرد آند بورز غلوبال ماركت إنتليجنس، الإثنين، أن تكلفة التأمين على الديون السيادية الإسرائيلية ضد التخلف عن السداد بلغت أعلى مستوياتها منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب ما نقلته رويترز.

بلغت تكلفة عقود مبادلة مخاطر الائتمان لأجل خمس سنوات 149 نقطة أساس مقارنة بمستوى إغلاق يوم الجمعة الماضي عند 146 نقطة أساس، وهو السعر الأعلى منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

ماذا يعني التأمين على الديون السيادية؟

يلجأ إليه المستثمرون المتخوفون من الاستثمار في أدوات دين محددة من خطر تخلف مصدر الدين عن سدادها، خاصة مع انخفاض التصنيف الائتماني أو النظرة المستقبلية، خاصة إذا كانت معدلات العائد التي تقدمها تلك الأدوات مرتفع بشكل كبير، إلى شراء عقود مبادلة مخاطر التخلف عن السداد أو CDS.

تنقل العقود خطر التخلف عن السداد إلى طرف ثالث وعادة ما تكون بنوك عالمية تبيع هذه العقود مقابل الحصول على نسبة من إجمالي المبلغ المؤمن عليه.

ما لم يتحقق الخطر فإنها تعد أموالا مجانية للبنوك المصدرة لعقود CDS، إلا أنها تكلفة عالية حال التخلف عن السداد.

وخفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لإسرائيل في أغسطس/آب الماضي من "A+" إلى "A" مشيرة إلى تفاقم المخاطر الجيوسياسية مع استمرار الحرب على غزة، وسط تهديدات بانتقالها إلى جبهات أخرى.

تعززت المخاوف وسط تنامي التوترات بين إسرائيل ولبنان بسبب هجمات متبادلة في الأيام الأخيرة.

وشن الجيش الإسرائيلي أكبر موجة من الغارات الجوية من حيث النطاق على جماعة حزب الله اللبنانية، مما أثار مخاوف من تصاعد الصراع واتساع رقعته.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق