من مصدر قوة إلى قلق.. ديفيد رايا يرعب أرسنال بعد قمة السيتي (فيديو) - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل من مصدر قوة إلى قلق.. ديفيد رايا يرعب أرسنال بعد قمة السيتي (فيديو) - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول من مصدر قوة إلى قلق.. ديفيد رايا يرعب أرسنال بعد قمة السيتي (فيديو) - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الإثنين 2024/9/23 12:34 ص بتوقيت أبوظبي

واصل الدولي الإسباني ديفيد رايا، حارس مرمى أرسنال الإنجليزي، عروضه القوية هذا الموسم رفقة الغانرز في كل المناسبات.

ووصل ديفيد رايا إلى أرسنال مع بداية الموسم الماضي معارا من برينتفورد، وسرعان ما فرض مكانته لحماية عرين المدفعجية بصفة أساسية بدلا من أرون رامسديل بعد أول 4 مباريات فقط.

وتأكد رايا من الثقة التي منحها له مواطنه ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، بعد شراء عقده الصيف الماضي بشكل نهائي مقابل 35 مليون يورو، خاصةً بعد تألقه بشكل لافت خلال الموسم الماضي 2023-2024.

ماذا قدم ديفيد رايا في مباراة مانشستر سيتي وأرسنال؟

كان حارس أرسنال على موعد جديد مع التألق خلال مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي على ملعب "الاتحاد" في قمة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي مساء الأحد، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

ووفقا لشبكة "سكواكا" المتخصصة في الإحصائيات، فقد سجل رايا أمام مانشستر سيتي ثاني أكبر عدد من التصديات له في مباراة واحدة ببطولة الدوري الإنجليزي.

وقام رايا بـ9 تصديات ضد مانشستر سيتي، معادلا ما حققه أمام نيوكاسل يونايتد عام 2022، في الوقت الذي قام فيه بأكبر عدد من التصديات (11 تصديا) أمام برايتون العام الماضي 2023.


وبشكل عام، أصبح لدى صاحب الـ29 عاما أفضل نسبة تصديات لأي حارس مرمى نجح في تحقيق 10 تصديات أو أكثر في البريميرليغ هذا الموسم، حيث بلغت نسبة تصدياته 88.46%.

وفي الوقت نفسه، يعد رايا أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بواقع 3 مباريات في المسابقة حتى الآن.

فضلا عن ذلك، تفوق ديفيد رايا على اللاعبين داخل الملعب بحصد جائزة رجل المباراة في آخر 3 مباريات مع أرسنال، وتحديدا أمام توتنهام ومانشستر سيتي في البريميرليغ وأتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

إصابة ديفيد رايا تهدد أرسنال

في ظل تألق ديفيد رايا، فقد تحول من مصدر قوة إلى مصدر قلق، بعدما بدا أنه تعرض للإصابة خلال مباراة مانشستر سيتي.

وظهر رايا في مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وهو يعرج عند مغادرة ملعب "الاتحاد" بعد المباراة، وبدا أن الجهاز الطبي قام بوضع ضمادة على الركبة اليمنى للحارس الإسباني.

ولم تكشف التقارير الإنجليزية حتى الآن حجم إصابة رايا وموقفه من المشاركة في المباريات المقبلة، لكن غيابه قد يمثل ضربة موجعة لآمال المدرب ميكيل أرتيتا في ظل المواجهات الصعبة التي تنتظره في الفترة المقبلة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق