باكستان.. عبوة ناسفة تستهدف موكب دبلوماسيين من 10 دول وتقتل شرطيا - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل باكستان.. عبوة ناسفة تستهدف موكب دبلوماسيين من 10 دول وتقتل شرطيا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول باكستان.. عبوة ناسفة تستهدف موكب دبلوماسيين من 10 دول وتقتل شرطيا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قُتل شرطي وأصيب آخرون، في هجوم إرهابي استهدف موكبا يضم دبلوماسيين من 10 دولة، في شمال باكستان.

وأعلنت الشرطة الباكستانية، أن عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت بموكب يُقل دبلوماسيين أجانب، لدى مروره في بلدة "مالام جبا" في ولاية "سوات" في شمال باكستان، حسب وكالة "فرانس برس".

وقال المسؤول في شرطة سوات زاهد الله خان، إن "شرطيا قضى متأثرا بجروحه فيما أصيب ثلاثة آخرون"، لافتا إلى أن موكب الدبلوماسيين كان يحظى بحراسة أمنية، وتضرّرت سيارة الشرطة في المقدمة.

وأوضح خان أن الحكومة وغرفة التجارة في سوات نظمتا جولة لدبلوماسيين أجانب للترويج لصناعات محلية في المنطقة، بما في ذلك الحرف اليدوية والأحجار الكريمة، مؤكدا عدم إصابة أي دبلوماسي.

من جهته، أشار المسؤول الرفيع في الشرطة الباكستانية محمد علي خان غاندابور، أن الموكب ضم مبعوثين من البوسنة والهرسك، البرتغال، روسيا، كازاخستان، طاجيكستان، تركمانستان، إيران، رواندا، زيمبابوي وفيتنام كانوا ضمن الموكب.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، إن الدبلوماسيين عادوا سالمين إلى العاصمة إسلام أباد، مشددة على أن "مثل هذه الأعمال لن تثني باكستان عن التزامها في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب".

وقالت السفارة الروسية في إسلام أباد، إن سفيرها كان ضمن الموكب، الذي كان متّجها إلى فندق عندما وقع التفجير.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في منطقة كانت معقلا لحركة "طالبان باكستان".

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق