الأهلي طرابلس يحسم مستقبل مدربه التونسي شكري الخطوي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الأهلي طرابلس يحسم مستقبل مدربه التونسي شكري الخطوي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الأهلي طرابلس يحسم مستقبل مدربه التونسي شكري الخطوي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-22

الأنغولي مابولولو يحتفل بهدفه الأول مع الأهلي طرابلس في مرمى سيمبا التنزاني (winwin)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

استقرت إدارة نادي الأهلي طرابلس الليبي برئاسة محمد المشاي على إقالة المدرب التونسي شكري الخطوي من منصبه، بعد الإقصاء من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام سيمبا التنزاني في الدور التمهيدي الثاني.

وودع الأهلي طرابلس منافسات الكونفيدرالية بعد الهزيمة أمام مضيفه سيمبا التنزاني (1-3)، في مباراة الإياب التي أٌقيمت اليوم الأحد، على ملعب "بينجامين مكابي" بالعاصمة التنزانية دار السلام، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب طرابلس الدولي.

الأهلي طرابلس يقرر إقالة الخطوي والفرنسي فيلود بديلاً

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن إدارة الأهلي قرّرت الانفصال رسميًّا عن التونسي شكري الخطوي، بعد الفشل في العودة إلى ليبيا بورقة التأهل إلى دور مجموعات بطولة كأس الكونفيدرالية، من العاصمة التنزانية دار السلام.

وتسلّم الخطوي مهمة تدريب الأهلي طرابلس في شهر يوليو/ تموز الماضي، خلفًا لمواطنه طارق جرايا في ثاني ظهور له في سجلات الأندية الليبية، وذلك بعد مشاركة تاريخية مع فريق أبوسليم الليبي في كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي، والتي نجح خلالها في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

التونسي شكري الخطوي المدير الفني لفريق الأهلي طرابلس الليبي

اقرأ المزيد

وحسب المصدر ذاته، فإن إدارة الأهلي طرابلس قد اتفقت مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود البالغ من العمر 65 عامًا، لخلاقة المدرب التونسي الخطوي في تدريب الفريق الليبي خلال الفترة المقبلة.

الفرنسي هوبير فيلود.. مسيرة تدريبية حافلة في الكرة الأفريقية

يعرف هوبير فيلود حارس المرمى السابق لنادي ريمس الفرنسي (1976-1989) خبايا القارة السمراء جيدًا، بحكم عمله فيها لسنوات طويلة، حيث اقتحم عالم التدريب عام 1989 من بوابة أندية الدرجات الدنيا في فرنسا.

وشهدت مسيرته التدريبية نقلة نوعية عام 2009، بتدريب منتخب توغو في الفترة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول 2009 ومايو/ أيار 2010، بعدما قاد السودان في الفترة من يناير/ كانون الثاني 2020 وحتى ديسمبر/ كانون الأول 2021، كما درب منتخب بوركينا فاسو من أبريل/ نسيان 2022 وحتى فبراير/ شباط 2024.

ودرب فيلود فريق مازيمبي الكونغولي وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي عام 2016، كما فاز بلقب الدوري الجزائري مع وفاق سطيف الجزائري في 2013 ومواطنه اتحاد الجزائر في 2014، وفاز كذلك بالدوري الكونغولي مع مازيمبي في (2016).

وتولى المدرب الفرنسي أيضًا تدريب عدة فرق معروفة في شمال أفريقيا، من بينها النجم الساحلي والملعب في تونس وشبيبة القبائل وشباب قسنطينة في الجزائر وحسنية أكادير المغربي.
 

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق