مراسلة قناة «العراقية» تفقد 3 من ذويها في الغارة الإسرائيلية بضاحية بيروت - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مراسلة قناة «العراقية» تفقد 3 من ذويها في الغارة الإسرائيلية بضاحية بيروت - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مراسلة قناة «العراقية» تفقد 3 من ذويها في الغارة الإسرائيلية بضاحية بيروت - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قُتل 3 من أفراد عائلة مراسلة لدى شبكة الإعلام العراقية في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، حسبما قالت المؤسسة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، الأحد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه شنّ ضربة جوية في معقل «حزب الله» بالضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لقيادة «قوة الرضوان»، وحدة النخبة في «حزب الله»، ما أدّى إلى «تصفية» قائدَين ومسؤولين آخرين في التنظيم اللبناني الشيعي.

وأوردت وكالة الأنباء العراقية أن «عدداً من أفراد أسرة مراسلة قناة (العراقية) العامة نيفين سموري استُشهدوا جراء الغارة الصهيونية التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية».

وذكر مسؤول في شبكة الإعلام العراقية العامة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، الأحد، أن الصحافية اللبنانية فقدت جدها وجدتها وعمّها في الغارة.

وقُتل 45 شخصاً في الغارة، وفق حصيلة جديدة أوردتها وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، مع استمرار عمليات رفع الأنقاض لليوم الثالث.

ومن هؤلاء 16 عنصراً من الحزب على الأقل بينهم مسؤولان عسكريان بارزان هما القائدان الحالي والسابق لـ«قوة الرضوان»، إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.

وفي حصيلة سابقة، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن بين القتلى 3 أطفال و7 نساء.

ويتبادل «حزب الله» وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)، بعدما فتح الحزب «جبهة إسناد» لـ«حماس» وغزة إثر اندلاع الحرب بين الحركة الفلسطينية وإسرائيل.

وتصاعدت حدة التوتر هذا الأسبوع بين الحزب وإسرائيل. وطالت سلسلة تفجيرات أجهزة اتصال يستخدمها عناصره، الثلاثاء والأربعاء، في عملية نسبها لإسرائيل.

وقُتل 39 شخصاً، وأصيب نحو 3 آلاف آخرين جراء تفجير أجهزة الاتصال، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق