الأمم المتحدة تؤكد أن الجوع والنزوح وتفشي الأمراض يخلق خسارة كارثية بالأرواح في السودان. - نيوز مصر

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الأمم المتحدة تؤكد أن الجوع والنزوح وتفشي الأمراض يخلق خسارة كارثية بالأرواح في السودان. - نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الأمم المتحدة تؤكد أن الجوع والنزوح وتفشي الأمراض يخلق خسارة كارثية بالأرواح في السودان. - نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

نيويورك 20 سبتمبر 2024م(وال)- أكدت الأمم المتحدة أن الجوع والنزوح وتفشي الأمراض يخلق “خسارة كارثية في الأرواح “في السودان في ظل النزاع المسلح الدائر منذ أبريل من العام 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في تقرير صادر عنه اليوم الجمعة ، أن الأطفال يشكلون حوالي نصف الأشخاص الذين فروا من ديارهم ويفوق عددهم 10 ملايين، منذ اندلاع الصراع في السودان العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعمل على مدار الساعة للوصول إلى 4ر8 مليون شخص بحلول نهاية العام للتغلب على الجوع السودان، لافتا إلى أنه ساعد منذ بداية العام 2024 وحتى الآن أكثر من خمسة ملايين شخص، بمن فيهم 2ر1 مليون في منطقة دارفور غربي السودان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق