وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط - بوابة نيوز مصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تابعت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ، تنفيذ البرنامج التدريبي المجاني للفتيات على مهن التفصيل والخياطة ، الذى يجرى تنفيذه داخل وحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز محافظة أسيوط ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

يأتي ذلك للوقوف على سير العمل داخل الوحدة بإنتظام، والاستماع إلى آراء المتدربين حول العملية التدريبية والبرامج المقدمة ومدى الإستفادة منها ، وذلك فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط ، إن تلك الدورات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما أشاد مدير المديرية بالجهود المبذولة من جانب العاملين بإدارة التدريب المهني مشدداً في نفس الوقت على حُسن استثمار قدرات الشباب والفتيات ، وموجهاً نصيحة للشباب والفتيات بضرورة تعلم الحرف والمهن المختلفة وذلك لتأهيلهم لسوق العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق