بني ملال.. تفقد مشاريع للتزود بالماء الصالح للشرب في المناطق الجبلية

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بني ملال.. تفقد مشاريع للتزود بالماء الصالح للشرب في المناطق الجبلية ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بني ملال.. تفقد مشاريع للتزود بالماء الصالح للشرب في المناطق الجبلية وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

في اطار التعبئة التي يشهدها إقليم بني ملال لمواجهة الإجهاد المائي وتوفير الماء الصالح للشرب خاصة للساكنة بالمناطق الجبلية والقروية، قام والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي وبعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية، صباح اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع تروم تقوية التزود بالماء الصالح للشرب بعدد من الدواوير بالجماعة الترابية فم العنصر.

هذا وتفقد والي الجهة والوفد المرافق له مشاريع إنجاز وتجهيز بالمضخات والطاقة الشمسية ثلاثة أثقاب مائية على مستوى دواوير تيسويت والبراقيك و إغرغر بجماعة فم العنصر، والتي كلف إنجازها وتجهيزها حوالي 2,1 مليون دهم؛ حيث سيستفيد منها ما يزيد عن 320 أسرة بهذه المناطق الجبلية الوعرة.

وخلال هذه الزيارة تم الإطلاع عن قرب على هذه المشاريع التي يتم تمويلها من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال، حيث أعطى والي الجهة تعليماته بالإسراع بإنجاز الأشغال الأخرى المتمثلة في ربط هذه الأثقاب المائية بشبكة التوزيع والخزانات والسقايات؛ كما أعطى تعليماته بتوفير صهاريج مائية اضافية لتمكين ساكنة هذه الدواوير من التزود بالماء الصالح للشرب وتوريد ماشيتهم، في انتظار استكمال المنظومة المائية لهذه المشاريع.

وتأتي هذه الزيارة لمواصلة الزيارات التفقدية التي يقوم بها والي الجهة لمجموعة من المشاريع التي تروم توفير الماء الصالح للشرب بالمناطق القروية والجبلية باقليم بني ملال، حيث قام في أواخر شهر غشت المنصرم، بتفقد مشاريع انجاز وتجهيز 13 ثقبا مائيا بالجماعات الترابية اولاد يعيش، واولاد مبارك، وفم اودي، وكطاية، و سمكت.

ويندرج إنجاز هذه المشاريع ضمن مجموعة من المشاريع التي تروم تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالعالم القروي باقليم بني ملال، عبر تعميم الربط الفردي بالمراكز القروية وتعميم الاستفادة من الماء بربط جميع الدواوير بالوسط القروي بشبكة الماء الصالح للشرب، بالإضافة الى البرنامج الاستعجالي المتمثل في التزود بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنات صهريجية لفائدة الساكنة المتأثرة بآثار الجفاف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق