العين وأوكلاند يدشنان كأس القارات للأندية... والأهلي يترقب - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل العين وأوكلاند يدشنان كأس القارات للأندية... والأهلي يترقب - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول العين وأوكلاند يدشنان كأس القارات للأندية... والأهلي يترقب - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يقص فريقا العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي شريط افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم «كأس إنتركونتيننتال»، حينما يلتقيان، اليوم (الأحد)، في مباراة الدور التمهيدي. ويدخل العين البطولة بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على يوكوهاما إف مارينوس الياباني 6 - 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للمباراة النهائية للبطولة القارية.

في حين يشارك فريق أوكلاند سيتي في البطولة باعتباره بطل دوري أبطال أوقيانوسيا ثلاث مرات متتالية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كشف عن تفاصيل البطولة، الجمعة، حيث أكد إقامتها من 5 مباريات.

وأوضح «فيفا» أن المباراة الأولى بالبطولة ستقام، الأحد، بين العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا. وأضاف أن الفائز من تلك المباراة سيواجه الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، على أرضه يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بحيث يلتقي الفائز منهما مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين بطل أميركا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أميركا الشمالية، والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأوضح أن الفائز من المباراة الثانية التي ستقام في القاهرة، سيتوج بلقب كأس أفريقيا - آسيا - المحيط الهادئ، وهو أولى جوائز البطولة.

وأعلن «فيفا» أن المباراة النهائية للبطولة ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، وسيكون طرفها الأول ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، بينما سيحصل الفائز في المباراة الرابعة المؤهلة للنهائي على لقب كأس التحدي.

يعد العين أحد أبرز أندية كرة القدم في الإمارات ويملك سجلاً دولياً قوياً، أبرزه فوزه بدوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة بعدما تغلب على فرق كبيرة مثل النصر والهلال السعوديين.

وعلى الرغم من أنه لم يفز بالدوري الإماراتي للمحترفين منذ موسم 2021 - 2022، فإنه يظل منافساً محلياً دائماً مع احتلاله المركز الثاني مؤخراً في كل من الدوري وكأس الرابطة.

ويهدف فريق العين لتكرار نفس الإنجاز الذي حققه في بطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2018، عندما تأهل للمباراة النهائية، بعدما تغلب على فريق ويلينغتون والترجي التونسي وريفر بليت ليتأهل لمواجهة ريال مدريد في النهائي.

ويرغب العين في الفوز على أوكلاند سيتي من أجل التقدم لمواجهة العملاق الأفريقي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، مع إمكانية التقدم إلى جولة فاصلة ومواجهة محتملة ضد حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد.

في المقابل، يدخل أوكلاند سيتي كأس إنتركونتيننتال 2024 كقوة مهيمنة في كرة القدم النيوزيلندية، بعد أن ضمن لقب دوري أبطال أوقيانوسيا للعام الثالث على التوالي.

ورغم خسارة الفريق مؤخراً لنهائي كأس تشاتام أمام ويلينغتون أوليمبيك بركلات الترجيح، فإن أوكلاند يظل فريقاً قوياً، ويجلس على قمة الدوري النيوزيلندي برصيد 51 نقطة من 22 مباراة.

ويملك الفريق استقراراً فنياً كبيراً، خاصة أن ألبرت رييرا يتولى تدريب الفريق منذ ديسمبر 2021.

ويدخل فريق رييرا هذه المباراة بسجل رائع ضد المنافسين الدوليين كما هو موضح في دوري أبطال أوقيانوسيا؛ حيث لم يخسر في آخر 22 مباراة منذ مارس (آذار) 2020، إذ تتضمن 19 فوزاً والتعادل في ثلاث مباريات.

ستكون مواجهة العين اختباراً صعباً لأوكلاند سيتي، خاصة مع تمتع الفريق الإماراتي بميزة اللعب على أرضه وتسجيله الكثير من الأهداف، إلا أن سجل أوكلاند سيتي الدفاعي القوي وقدرته على الأداء تحت الضغط قد يسببان مشاكل لمنافسيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق