متحدث الحكومة: الجزء المتبقى من الأدوية الناقصة بسيط جدًا.. والأزمة تنتهي خلال شهر - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل متحدث الحكومة: الجزء المتبقى من الأدوية الناقصة بسيط جدًا.. والأزمة تنتهي خلال شهر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول متحدث الحكومة: الجزء المتبقى من الأدوية الناقصة بسيط جدًا.. والأزمة تنتهي خلال شهر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

محمد شعبان
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 10:24 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 10:24 م


أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حل مشكلة نقص 470 دواءً في السوق، مشيرا إلى أنه يتبقى 110 أدوية سيتم العمل على توفيرها خلال شهر من الآن.

ونوه خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "مع خيري" المذاع عبر شاشة "المحور"، مساء السبت، بأن مصر تنتج محليا 91% من الأدوية المتداولة في السوق.

وقال: "الجزء المتبقى بسيط جدًا، وجار العمل على توفير الأدوية الناقصة بالسوق، وخلال شهر واحد فقط نكون نجحنا في توفير كل الأدوية التي تعاني من النقص".

وأوضح أن الإجراءات المتعددة التي اتخذتها الحكومة، بداية من تحقيق التوازن في سعر الصرف وسوق النقد الأجنبي؛ سمحت بالإفراج التدريجي عن مستلزمات الإنتاج من الجمارك، وساهمت في دفع عملية الإنتاج.

وأشار إلى أن تعديل أسعار بعض الأدوية مكن المصانع من تغطية تكلفة الإنتاج، كما ساهم في دعم قدرتها على إعادة العمل والتشغيل والإنتاج مرة أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق