الدوري الإيطالي: يوفنتوس يسقط أمام نابولي بالتعادل للمرة الثالثة توالياً - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الدوري الإيطالي: يوفنتوس يسقط أمام نابولي بالتعادل للمرة الثالثة توالياً - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الدوري الإيطالي: يوفنتوس يسقط أمام نابولي بالتعادل للمرة الثالثة توالياً - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

سقط يوفنتوس للمباراة الثالثة توالياً في فخ التعادل السلبي، وجاء هذه المرة أمام ضيفه نابولي، السبت، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفشل فريق «السيدة العجوز» في تحقيق الفوز بعدما اكتفى أيضاً بتعادل سلبي أمام إمبولي وروما في المرحلتين الماضيتين، بعدما استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا، منتصف الأسبوع، بفوز كبير على أيندهوفن الهولندي 3 - 1.

وبتعادله الثالث توالياً، أهدر يوفنتوس فرصة ذهبية لاعتلاء الصدارة موقتاً؛ حيث بات يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط متأخراً بفارق نقطة عن نابولي الثالث وأودينيزي الثاني الذي يلعب مع روما، الأحد، وبفارق نقطتين عن تورينو المتصدر.

وتتجه الأنظار إلى ديربي ميلانو الكبير بين إنتر السادس وميلان المتعثر باحتلاله للمركز العاشر، الأحد، في ختام منافسات هذه المرحلة.

وتعد النتيجة جيدة نسبياً لنابولي المتألق والمنتعش تحت قيادة مدربه المخضرم أنتونيو كونتي، أحد رموز «السيدة العجوز» والعائد إلى ملعب ناديه السابق «أليانز أرينا» للمرة الأولى بحضور الجمهور، حيث سبق له أن واجه فريقه السابق كمدرب لنادي إنتر في 3 مناسبات، ولكن خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا حينها.

ونجح نابولي في انتزاع تعادل بطعم الفوز خارج أرضه، ليواصل إثبات أنه نهض من كبوته الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الـ10، في حين يحتل حالياً المركز الثالث بـ10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارة.

ودخل نابولي إلى اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه برباعية نظيفة خارج أرضه أمام كالياري، الأسبوع الماضي، وهو كان أول فوز نظيف خارج الديار للفريق الجنوبي منذ تغلبه على ساليرنيتانا بثلاثية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023.

في المقابل، لا تزال لعنة عدم الفوز تلاحق يوفنتوس بإشراف مدربه الجديد تياغو موتا في المراحل الثلاث الأخيرة، رغم أنّه حافظ على سجله نظيفاً من الخسارة في جميع مبارياته هذا الموسم، لكنّ معاناته الهجومية تبدو جلية في الـ«سيري آ».

وجاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، رغم استحواذ يوفنتوس على الكرة بنسبة 58 في المائة، من دون أن يجد مهاجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش المحاصر دفاعياً طريق المرمى، في حين لم يسدد نابولي بين الخشبات الثلاث سوى مرة واحدة.

وجاءت الفرصة الأبرز لنابولي عن طريق الأسكوتلندي سكوت مكتوميناي من تسديدة بعيدة، اضطر حارس يوفنتوس ميكيلي دي غريغوريو للارتماء من أجل صدها (28).

وأجرى كونتي تبديلاً اضطرارياً بإخراج الحارس أليكس ميريت ليحلّ مكانه إيلا كابريلي بداعي إصابة الأول (36).

وتصدى دي غريغوريو مجدداً لمحاولة خطرة من نابولي إثر ركلة حرّة لماتيو بوليتانو لمسها داخل الأمتار الـ6 قائد اليوفي المدافع البرازيلي بريمر، وما كان بإمكانه خداع الحارس (45+2).

وخيّم الحذر على الشوط الثاني في ظل ندرة الفرص واعتماد نابولي على الهجمات المرتدة قبل أن يتراجع تدريجياً، في حين خرج فلاهوفيتش في الدقيقة الـ46، ولم يسدد بديله المهاجم الأميركي تيموثي وياه سوى مرة واحدة.

وحقّق فينيتسيا فوزه الأول هذا الموسم على حساب جنوى 2 - 0، سجلهما الأميركي جيانلوكا بوسيو (63) والفنلندي جويل بوينجابالو (85).

وتقدم فينيتسيا للمركز الـ14 برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن جنوى الـ11.

وتُستكمل المرحلة، السبت، بلقاء بين ليتشي وبارما.

ويلعب، الأحد، أيضاً فيورنتينا مع لاتسيو، ومونتسا مع بولونيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق