بالصور.. نائب وزير الصحة يتفقد مستشفيات بأسوان للتأكد من جاهزيتها لأي أحداث طارئة - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بالصور.. نائب وزير الصحة يتفقد مستشفيات بأسوان للتأكد من جاهزيتها لأي أحداث طارئة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بالصور.. نائب وزير الصحة يتفقد مستشفيات بأسوان للتأكد من جاهزيتها لأي أحداث طارئة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

09:46 م السبت 21 سبتمبر 2024

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، مستشفيات أسوان التخصصى العام بالصداقة الجديدة، والمسلة.

تأتي الزيارة للتأكد من جاهزية هذه الصروح الطبية لاستقبال أى حالات مرضية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالجودة العالية، ولاسيما بعد أن شهدت تطوير ورفع كفاءة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل ، وهو ما ساهم فى دعمها بأحدث الأجهزة والتجهيزات الحديثة التى تضاهي المواصفات العالمية.

كما قاما بالاطمئنان على الحالات التي تتلقى العلاج فى المستشفيات، وتوافر الآسرة بشكل كافى داخل مستشفيات المحافظة على الوجه الأكمل.

يعيش أهالي أسوان حالة من القلق، بعد ظهور إصابات عديدة بالنزلات المعوية بينهم خلال الفترة الماضية بشكل غامض.

كانت وزارة الصحة أعلنت رصد إصابة 128 حالة من أبناء محافظة أسوان بنزلات معوية وإسهال، منذ يوم 11 سبتمبر الجاري وحتى الآن، تماثل للشفاء 22 حالة وخرجوا من المستشفيات.

وكشفت مديرية الصحة بأسوان، أن هذا النوع من النزلات المعوية الحادة يقترن بفقد شديد للسوائل، وإسهال، وغثيان، وأن الغالبية يتعاملون مع تلك الأعراض دون اكتراث.

ودعت المديرية، المواطنين للتوجه للمستشفى على الفور عند ملاحظة هذه الأعراض، حيث يكون العلاج بتعويض السوائل المفقودة عن طريق المحاليل، والمضادات الحيوية البسيطة جداً، دون أن تستغرق فترة العلاج أكثر من يومين إلى 5 أيام.

يذكر أن محافظة أسوان تعاملت مع الأزمة بالتعاون مع الأجهزة المعنية وفق ثلاثة محاور، تضمن المحور الأول أخذ عينات من 103 محطات مياه في محافظة أسوان لفحصها، والاطمئنان على جاهزية ومأمونية مياه الشرب من خلال هذه المحطات.

وتضمن المحور الثاني، توجه فرق عمل متخصصة من وزارة الصحة إلى المستشفيات للتأكد من استعدادها وقدرتها على استقبال الحالات، وجرى العمل على رصد معدلات التردد على المستشفيات بدقة وبشكل لحظي، كما إصدار تقرير يعرض على رئيس مجلس الوزراء مرتين يومياً.

أما المحور الثالث فتضمن إجراءات للتأكد من أماكن تقديم الطعام والباعة الجائلين خاصةً في الأماكن اللي تم رصد الحالات فيها، كما جرى المرور على المنازل في القرى التي ظهرت فيها حالات بحوالي 163 منزلا في إدارة دراو وأبو الريش، وإجراء مقابلات مع الأهالي للوقوف على الأسباب المؤدية للإصابة.

لمتابعة آخر تطورات المرض الغامض وانتشار النزلات المعوية في قريتين بأسوان.. اضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق